الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تمديد اعتقال السيسي وتحضير لائحة اتهام بحقه

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 15:31 )
القدس - معا - مددت المحكمة المركزية في مدينة بتاح تكفا صباح اليوم الخميس اعتقال المهندس الفلسطيني ضرار السيسي لخمسة ايام، حيث عقدت المحكمة جلستها خلف الابواب المغلقة وابقت على حالة التعتيم في مداولات المحكمة.

وقبل الجلسة اكد السيسي لاول مرة منذ اعتقاله من اكثر من شهر انه لا يوجد لديه اي معلومات عن الجندي الاسير شاليط، حيث اكد للمحققين انه مجرد مهندس يعمل في محطة الكهرباء في غزة، ولا يوجد لديه اي نشاطات اخرى اي معلومات اخرى عن شاليط.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد اكدت الشرطة الاسرائيلية انها ستقدم قريبا لائحة اتهام بحق السيسي على مخالفات خطيرة دون التطرق لطبيعتها.

وقد تطرق وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك الى اعتقال السيسي مؤكدا ان عملية الاعتقال لها مبرراتها وانه يوجد لدى اسرائيل ما يستدعي اعتقاله، وانه قريبا ستضح هذه المعلومات لان السيسي قدم اعترافات اثناء التحقيق معه، وهذا ما يتوافق مع تصريحات رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو التي اكد من خلالها الحصول على معلومات بعد اعتراف السيسي دون توضيح طبيعة هذه المعلومات.

وفي هذا السياق طالب نوعام شاليط والد الجندي الاسير عم المهندس السيسي بالضغط على حركة حماس من اجل اتمام صفقة التبادل.

وقد جاء ذلك من خلال محادثه هاتفية جرت اليوم بين نوعام شاليط وغازي السيسي عم المهندس ضرار السيسي، وقد طالبه شاليط بالضغط على قيادة حماس من اجل الاسراع في الافراج عن المهندس وقيادات اخرى لحماس بعد اتمام صفقة التبادل.