الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادي فتحاوي: ما عجزت عن انجازه الطائرات الحربية وآلة الدمار الاسرائيلية يتم انجازه بالفوضى والفلتان الامني

نشر بتاريخ: 11/09/2006 ( آخر تحديث: 11/09/2006 الساعة: 11:04 )
نابلس- معا- قال سرحان دويكات عضو اللجنة الحركية العليا لحركة فتح في الضفة الغربية ان ما لم تستطع انجازه الطائرات الحربية وآلة الدمار الاسرائيلية يتم انجازه من خلال استمرار حالة الفوضى والفلتان الامني, حيث بات هذا المرض نهج حياة عند بعض الفئات لذا يجب استئصاله.

واضاف سرحان دويكات في بيان صحفي وصل"معا" نسخة منه" ان هذا التوجه اصبح يهدد النسيج الاجتماعي الفلسطيني وتفويض المفاهيم الاخلاقية التي حافظنا عليها طوال السنوات السابقة والتي حماها شعبنا بدماء شهداءه وجرحاه وآلام أسراه".

واكد دويكات ان تجربة الشبيبة اكبر شاهد على صلابة الشعب الفلسطيني, حيث شكلت الشبيبة مدرسة ثورية في كل زاوية في الجامعات والمعتقلات والمؤسسات والحواري والاحياء, وكانت الشبيبة درع الوطن وحامية المشروع الفلسطيني.

وحول اضراب الموظفين, قال عضو اللجنة الحركية: ان الاضراب حق مقدس للتعبير عن الرأي يجب ان يكون بعيدا عن العنف والاحتكاك.

ودعا دويكات الى" الكف عن طحن الموظفين بين حجري الرحى (الرئاسة والحكومة) وحل معضلة الرواتب باقصى سرعة ممكنة, لان الشعب بدأ يفقد أحد مقومات صموده" .

وعن ما يشاع حول دوافع واسباب الاضراب قال سرحان دويكات ان اضراب الموظفين مطلبي, يتمحور حول الجوع ولقمة الاطفال, فالارض تصادر والجدار يبتلع الارض والمطلوب من الحكومة ان تحمي مصالح الوطن وتخرج الجماهير من حالة الغثيان والضياع قبل اندلاع تسونامي فلسطيني يبدد الانجازات ويعيد الشعب الى نقطة الصفر.