الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنتدى التربوي برفح يطلق الصالون الأدبي الأول للنساء لتشجيع المواهب والإبداعات

نشر بتاريخ: 11/09/2006 ( آخر تحديث: 11/09/2006 الساعة: 13:23 )
خان يونس- معا- أطلق المنتدى التربوي بمحافظة رفح،جنوب قطاع غزة، الصالون الأدبي الأول الخاص بالنساء، بحضور كل من مدير الصالون الأدبي الدكتور جهاد العرجا والناقد الأدبي مصطفى عوض الله وعدد من النساء والمثقفات الفلسطينيات وطلبة الجامعات .

واستعرض الدكتور جهاد العرجا مع الحضور نشاطات المنتدى التربوي كمؤسسة تربوية عظيمة ومهمة في اثراء الفكر والأدب وركز حديثه حول الصالون الأدبي، منوهاً بوجود موقع الكتروني للمنتدى التربوي يتم فيه عرض القصائد والقصص التي تلقى في الصالون الأدبي، داعياً الجميع للتواصل وتقديم كل ما لديهم من أعمال ثقافية، مؤأكد على تقديم المزيد من المساندة الأدبية وطباعة قصائد وقصص المشاركات.

وقال الدكتور جهاد العرجا مدير الصالون الأدبي أن هذا العمل تم بعد جهد أستمر أكثرمن عام ونصف العام .

وفي السياق نفسه دار الحوار بين الحضور في الصالون الأدبي الأول حول دور المقاومة والأوضاع السياسية على الساحة الفلسطينية الراهنة.

وقد ألقت عدداً من المشاركات بعض القصائد الجميلة، حيث ألقت اسلام الجزار قصيدة بعنوان" آخر زمن" وألقت ريم أبو جزر قصيدة بعنوان" آخر كلام".

كما ألقت ارجوان حسونة قصة قصيرة بعنوان" الشبح" وألقت آلاء برهوم قصة والقت امروة برهوم قصة بعنوان شاهد عيان, واختتم اللقاء بقصيدة لبثينة الجعب بقصيدة بعنوان "القمر" .