الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤول اتحاد المعلمين في طولكرم يؤكد استمرار الاضراب ويدين محاولات كسره

نشر بتاريخ: 11/09/2006 ( آخر تحديث: 11/09/2006 الساعة: 14:24 )
طولكرم- معا- أكد الاستاذ جمال يعقوب مسؤول اتحاد المعلمين بمحافظة طولكرم استمرار اضراب المعلمين في المحافظة, مشيراً الى ارتفاع عدد المدارس المغلقة من 60 مدرسة الى 69 , مضيفا ان بقية مدارس المحافظة والبالغ عددها 40 مدرسة تشهد دواما لا تتجاوز نسبته 8%.

واستنكر يعقوب في حديث لمراسلنا بطولكرم اقدام مجهولين ليلة أول أمس على العبث بخيمة الاعتصام التي نصبها اتحاد المعلمين وسط مدينة طولكرم, قائلا:" ليكن معلوما لدى الجميع انه لن يثنينا عن الإضراب سوى تحقيق مطالبنا كاملة".

وأوضح يعقوب أن الاتحاد سيقوم بجولات في ارجاء المحافظة, للقاء المعلمين, والتشاور معهم حول الاضراب والتطورات المستجدة, مشيراً الى أن أولى هذه الجولات ستجري اليوم في منطقة بيت ليد, وغداً الثلاثاء في منطقة عنبا, وبعد غد الاربعاء في منطقة الشعراوية وبالتحديد في بلدة عتيل, ويوم الخميس في مقر الغرفة التجارية لمعلمي المدينة.

وثمن يعقوب موقف نقابة المهندسين ونقابة اصحاب المشاغل ونقابة الحلاقين على دعمها ومؤازرتها للإتحاد العام للمعلمين وتواجدها في خيمة الاعتصام.

من جهته اتهم الاستاذ محمد عمارة عضو اللجنة المطلبية عن لجان المعلمين الديمقراطيين أئمة المساجد وبعض "المشايخ" في طولكرم بالتدخل في الاضراب ومحاولة "تخجيل" المعلمين بزيارتهم لبيوتهم وتحريضهم على كسر الإضراب, قائلا:" إن هذا الاسلوب مرفوض وان الاضراب حق نقابي مجاز للمعلم لتحصيل حقوقه".

ورفض عمارة إتباع اسلوب التهديد مع بعض المعلمين, موجهاً الدعوة للمعلمين الذين لم يضربوا للإلتحاق بالاضراب المفتوح حتى يتم صرف الرواتب كاملة.

وابدى عمارة استغرابة من موقف الحكومة الفلسطينية تجاه اضراب المعلمين, ووصفه باللامبالي, محملاً الحكومة المسؤولية الكاملة عن عدم إفتتاح العام الدراسي.