السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يفتتح معرض الصحة والجمال

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 10:18 )
رام الله- معا- افتتح وزير الاقتصاد الوطني الدكتور حسن أبو لبدة ونائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي اليوم الثلاثاء، معرض الصحة والجمال الذي تنظمه شركة المنير للخدمات والاستشارات في قاعة بلدية البيرة، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأبدى أبو لبدة اعتزازه بالمعارض التي تفتح المجال امام التجار والشركات الفلسطينية لعرض منتجاتهم امام المستهلك، مؤكدا أن هذه المعارض تسهم في تعزيز ثقة المواطن الفلسطيني بالسلعة الفلسطينية.

وأكد ابو لبدة أهمية قطاع الصحة والجمال لدوره في دورة الاقتصاد، وان المجال امام تطوره وتقدمه لا يزال كبيرا، خاصة في ظل وجود اعداد كبيرة من الشركات والمصانع التي تعنى بهذا القطاع الحيوي، والتي تمكنت من سد جزء من حاجة السوق.

وبين أبو لبدة أن وزارة الاقتصاد الوطني خصصت جزءاً من موازنتها للمعارض التي تعرض منتجات فلسطينية، وهو ما يؤكد رغبة الوزارة الاكيدة في حصول المنتج الوطني على نسبة أكبر من السوق الفلسطينية.

وأشار إلى السوق الفلسطينية تستحوذ فقط على 15% من حجم السوق الفلسطينية، وهذا يعني أن الشعب لا بد له أن يتجه نحو المنتج الوطني، من خلال منح المنتج الوطني الفرصة، قائلا: إن الشركات الاسرائيلية تحظى بالسوق الفلسطينية وتفتح فرص عمل للعمال في اسرائيل، وتخفف البطالة والفقر في اسرائيل.

واكد ان المنتج الوطني الفلسطيني لا يقل جودة عن نظيره الاسرائيلي، وطالب المواطن الفلسطيني بأن يأخذ جزءاً يسيراً من وقته ليفكر حينما يشتري: أين ستذهب امواله حين يشتري بضاعة فلسطينية و اسرائيلية.

من جانبه، أكد حمدان البرغوثي ان هذه المعارض تصب في توجه السلطة لدعم المنتج الوطني، وهذا لا ينفصل عن حملة مقاطعة بضائع المستوطنات، وتنقية السوق الفلسطينية من بضائع المستوطنات، وهو ما يدعم المنتج الوطني.

وأكد ضرورة تثقيف المواطن الفلسطيني بجودة المنتج الفلسطيني، لاختيار السلع الفلسطينية عند الشراء، وشدد على تقدم ملحوظ في الاقبال على المنتج الفلسطيني، رغم أن بعض المواطنين لار يزالون يبحثون عن المنتج الاسرائيلي لغاية اللحظة.

بدوره، قال مدير شركة المنير عيسى حمايل إن الهدف من المعرض هو ابراز المنتج الفلسطيني، واظهار المنتجات التي تقدمها الشركات الفلسطينية، واعتبر أن فلسطين تزخر بالانتاج المتميز.