الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يستنكر الإعتداء على احد العاملين في المسجد الأقصى المبارك

نشر بتاريخ: 14/09/2006 ( آخر تحديث: 14/09/2006 الساعة: 14:20 )
معا- استنكر الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك قيام أفراد الشرطة الإسرائيلية بالإعتداء على أحد العاملين في أعمال الترميم في المسجد الأقصى المبارك.

وأكد المفتي في بيان وصل"معا" نسخة عنه أن أعمال الترميم والصيانة وادارة المسجد الأقصى وكل ما يتعلق به هو من اختصاص الأوقاف الإسلامية وأنه لا يجوز لأية جهة التدخل في أعمال الترميم والصيانة أو ادارة المسجد, لأن المسجد هو مُلك للمسلمين وحدهم في مشارق الأرض ومغاربها.

وحمّل المفتي سلطات الإحتلال كافة المسؤولية عن أي مساس بالمسجد الأقصى, داعيا المواطنين لاعمار المسجد وشد الرحال إليه للصلاة فيه، مندداً بالإجراءات الإسرائيلية التي تفرضها سلطات الإحتلال على مداخل القدس بخاصة والأراضي الفلسطينية بعامة لمنع المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى.

كما حذر المفتي من المخططات التي تدبر بليل لتقسيم المسجد الأقصى على غرار ما حدث في الحرم الإبراهيمي في الخليل الأمر الذي يرفضه كل المسلمين, مؤكداً أن مثل هذا الإجراء لن يكون مقبولاً ولا بأي شكل من الأشكال.

وطالب المفتي الدول العربية والإسلامية قيادة وشعوباً ومؤسسات بضرورة التحرك لتحمل مسؤولياتهم الدينية والتاريخية للحفاظ على المسجد الأقصى, مؤكداً أن المرابطين في هذه الديار سيقفون سداً منيعاً ضد أي مؤامرة تحاك للمس بالمسجد الأقصى .