الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

شهيد وثلاثة جرحى على حاجز ابو هولي جنوب دير البلح

نشر بتاريخ: 18/07/2005 ( آخر تحديث: 18/07/2005 الساعة: 18:50 )
غزة- معا- اطلق الجيش الاسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة بشكل مفاجئ نحو مئات المواطنيين الفلسطينيين الذين كانوا يحاولون عبور حاجز ابو هولي جنوب دير البلح في طريقهم نحو منازلهم في مخيمي رفح وخانيونس
وافادت مصادر طبية فلسطينية في دير البلح ان الشهيد هو غالب عبدالرحمن المصري خمسة عشر عاما من سكان خانيونس
والشهيد المصري هو واحد من مئات الفلسطينيين الذين يضطرون للمبيت على حاجز ابو هولي منذ يوم الخميس حيث يرفض الجيش الاسرائيلي فتح الحاجز عقابا للفلسطييين على اطلاق قذائف الهاون نحو المستوطنات الاسرائيلية.

و في بيان لوزارة الداخلية وصل وكالة معا نسخة منه أفادت مصادر امنية أن المواطنين حاولوا اجتياز الحاجز نتيجة لانتظارهم ساعات طويلة تحت أشعة الشمس الحارقة والحر الشديد، إلا أن قوات الاحتلال أطلقت النار والقنابل المسيلة للدموع باتجاههم؛ مما أدى إلى استشهاد الفتي وإصابة آخرين.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت نيران أسلحتها باتجاه المواطنين في وقت سابق من هذا اليوم، مما أدى إلى إصابة ستة مواطنين بإصابات مختلفة، كما تواصل إغلاق الحاجز لليوم الخامس على التوالي مما أدى إلى عزل جنوب قطاع غزة عن شماله، هذا بالإضافة إلى تقسيم القطاع إلى ثلاثة أقسام.

وأعرب العديد من المواطنين عن استيائهم الشديد، جراء استمرار إغلاق الحاجزين، الذي أدى إلى تعطّل مصالح الآلاف منهم، حيث لم يتمكنوا من الوصول إلى أعمالهم أو قضاء مصالحهم، مما زاد من معاناتهم.