الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحفيون في جريدة الحياة الجديدة فرع غزة يعلنون الاضراب عن العمل للمطالبة بتحسين شروط عملهم

نشر بتاريخ: 18/07/2005 ( آخر تحديث: 18/07/2005 الساعة: 18:52 )
غزة- معا - اعلن الصحفيون الفلسطينيون العاملون في مكتب غزة التابع لصحيفة ( الحياة الجديدة ) الاضراب عن العمل لمدة خمسة ايام ابتداء من اليوم للمطالبة بتحسين شروط عملهم التي لم تتغير منذ عشر سنوات .
واكد هؤلاء " ان اضرابهم هذا يأتي بسبب استمرار حالة التجاهل لمطالبهم من قبل رئيس التحرير والمدير العام مع الصحيفة وكأنها ملك شخصى له ولذلك قررنا اسفين الشروع في سلسلة من الخطوات التصعيدية من اجل تحقيق مطالبنا العادلة التي نستحقها ".
حسب بيان اصدره هؤلاء الصحفيين " فأنه لا يعقل بعد عشر سنوات من العمل في الجريدة ان يتم اخراجنا منها وفق الاعتبارات المزاجية للمدير العام وان يتم حسم مستقبلها بمعزل عن سماع رأى من بذل الغالي والنفيس من اجلها ".
وقرر صحفيو الحياة " اعلان الاضراب المفتوح عن العمل ابتداء من يوم الاحد الموافق 7- 8- وزيارة المجلس التشريعي ومجلس الوزراء ودعوة الشخصيات الوطنية والمؤسسات المهنية للتضامن معها .
وهدد هؤلاء برفع قضية امام المحاكم الفلسطينية باسم العاملين في الجريدة للمطالبة بكافة الحقوق التي يقرها القانون لهم .
من جانبها اكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين وقوفها التام ومساندتها للمطالب العادلة التي اعلن عنها الصحفيون في مكتب جريدة ( الحياة الجديدة ) في غزة .
وقال زكريا التلمس امين سر النقابة " انه سوف لن يسمح لاحد مهما كان متنفذا ان يقطع ارزاق العاملين في مؤسسة صحفية محترمة كان للعاملين فيها بصمات جميلة في دفع الاعلام الفلسطيني الى الامام ويتوجب الحفاظ عليها بكل الطرق الممكنة .
ودعت النقابة كافة المسئولين للوقوف بجانب صحفية الحياة الجديدة وانصاف العاملين بها معتبرة " ان من المحزن ان لا يتم هذا الامر عبر عشر سنوات رغم ان القائمين عليها هم ممن يتحدثون كثيرا عن الفساد وخاطره وانعكاساته وغيرها من الشعارات البراقة ".