الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المقالة: أزمة الأدوية تهدد باغلاق مستشفيات ومراكز الرعاية الاولية

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 11:37 )
غزة- معا- أكد د. منير البرش مدير عام الإدارة العامة للصيدلة بالحكومة المقالة بأن العديد من الخدمات الطبية في غزة مهددة بالانهيار الكامل وشلل كافة المرافق الصحية خلال الساعات القادمة جراء تفاقم أزمة الدواء الحادة وغير المسبوقة في الرصيد الدوائي بالمستشفيات ومراكز الرعاية الأولية بغزة.

وأضاف البرش خلال مؤتمر صحفي للإغاثة الإنسانية بشأن الأوضاع الصحية فى غزة عقد باتحاد الأطباء العرب في القاهرة إن كثير من الخدمات الصحية ستنهار إن لم يكن هناك وقفة سريعة وحاسمة لإنقاذ الوضع الصحي في غزة فالمستلزمات الطبية والأدوية الأساسية فى هذه المستشفيات رصيدها صفر، واصفا الوضع بالمأساوي.

وحذر د. مدحت عباس مدير مجمع الشفاء الطبي من أن استمرار تفاقم الأزمة على هذا النحو الخطير، وقال: "إننا أمام إغلاق المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية وبالتالي حدوث كارثة طبية لا تحمد نتائجها, فالعديد من المستشفيات الرئيسية بالقطاع اضطرت إلى إلغاء العديد من العمليات الجراحية الصغرى والكبرى نتيجة فقدان المستهلكات الطبية الضرورية لإجراء مثل هذه العمليات".

ووجه عباس نداء استغاثة إلى جمهورية مصر العربية "لتقديم المساعدة في توفير الأدوية والمستهلكات الطبية وتجنيب مرضى القطاع الخطر الذي يهدد حياتهم كل ساعة".