الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اصدقاء الامارات توزع كوبونات غذائية على عدد من العائلات الفلسطينية في جنين

نشر بتاريخ: 01/10/2006 ( آخر تحديث: 01/10/2006 الساعة: 13:20 )
جنين - معا - وزعت جمعية أصدقاء الإمارات العربية المتحدة، وبالتعاون مع محافظة جنين، كوبونات غذائية على 267 عائلة محتاجة في ستة قرى في محافظة جنين ومنطقة طوباس، شمال الضفة.

ووزع في كل من قرى كفرذان 89 عائلة، وسيريس(89) عائلة، ودير غزالة(89) عائلة، و233 عائلة من منطقة طوباس، ممثلة بقرى الباذان( 70) ، تياسير(70)، الفارعة(94) والتي تبرعت بها جمعية الهلال الأحمر الإماراتي للحالات الخاصة والمحتاجين من تلك المناطق .

هذا وقد شكر المحافظ السادة في جمعية الهلال الأحمر الاماراتي، ودولة الإمارات، حكومة وشعباً عبر جمعية أصدقاء الإمارات على جهودهم الكريمة في التخفيف عن كاهل إخوانهم في محافظة جنين، وخصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن الفلسطيني من حصار خانق.

علماً أن قيمة الكوبون الواحد تبلغ "30$" يتم استبدالها بمواد تموينية أو أدوية من المحال التجارية التي تم التعاقد معها في الحملة الأولى قبل شهر لموظفي البلديات في محافظة جنين وطوباس ممن تقل رواتبهم عن 1500 شيكل .

هذا وقد سلم عبد الله بركات مساعد المحافظ المجالس القروية في تلك المواقع، الكوبونات الخاصة بها وشرح لهم آلية الاستفادة منها ، حيث تم التنسيق مع الموردين كذلك ضمن الأسعار المتفق عليها .

وقد شكر محمد صلاحات، رئيس مجلس قرية الباذن، الهلال الأحمر الإماراتي على دعمهم وإسنادهم لعدد 70 أسرة من القرية عبر جمعية أصدقاء الإمارات، التي قامت بتزويد المحافظة بالكوبونات التي تبلغ قيمة كل كوبون 30 دولار .

وذكر صلاحات أن الطرود جاءت في وقتها حيث يعيش الناس الضائقة الاقتصادية وشحت فيه المعونات وانقطعت الرواتب وسط حصار جائر على الشعب الفلسطيني حيث تزود المواطنون بالمواد الأساسية .

ومن جهتها ذكرت سناء بدوي، مديرة الشؤون العامة، في أن هنالك كتب كثيرة ترد للمحافظ تطلب المساعدات سواء من مواطنين أو مؤسسات تطوعية أو مجالس قروية وعلى مختلف الجوانب، وانه بسبب الوضع المالي فإن المحافظة لا تستطيع تأمين كافة المتطلبات وان ما تقدمه جمعية أصدقاء الإمارات للمواطنين والمؤسسات هو فعل جيد ومناسب يأتي وسط ظروف صعبه ويسد بعض الاحتياجات.