الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة: المجلس الطبي الفلسطيني أصبح مفخرة نظامنا الصحي

نشر بتاريخ: 02/07/2011 ( آخر تحديث: 02/07/2011 الساعة: 14:23 )
رام الله- معا- قال وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي أن المجلس الطبي أصبح وبجهود الاطباء والهيئة الصحية، مفخرة نضاهي بها أفضل المراكز العلمية، منوهاً بما حققه المجلس الطبي مؤخراً من اعتراف المجلس العربي للاختصاصات الطبية ومن مشاركة فاعلة لأعضاء المجلس الطبي الفلسطيني في هيئات ولجان المجلس العربي.

جاء ذلك اثناء تفقد ابو مغلي قاعات الامتحانات التي يعقدها المجلس الطبي الفلسطيني لأطباء الاختصاص الجدد، وكان في استقبال وزير الصحة أمين عام المجلس الطبي الفلسطيني ورؤساء اللجان العلمية في المجلس.

وعبر أبو مغلي عن بسعادته بما حققه المجلس الطبي الفلسطيني من إنجازات على طريق بناء مؤسسات الدولة، كما توجه بالشكر لأعضاء هيئة المجلس الطبي ولجنة الدراسات العلمية العليا ولرؤساء وأعضاء اللجان العلمية على الجهد الكبير الذي يبذلونه في سبيل تحقيق أهداف المجلس الطبي وتطوير التعليم الطبي في فلسطين.

ويشارك في امتحان المجلس الطبي لهذه الدورة 125 طبيبا وطبيبة في 20 تخصص طبي مختلف من أهمها تخصص الأمراض الباطنية والجراحة العامة وطب الأطفال وجراحة النسائية والتوليد وجراحة الأطفال وأمراض القلب وجراحة القلب وجراحة والغدد الصماء والأشعة التشخيصية والتخدير والطب النفسي وطب وجراحة العيون والأنف والأذن والحنجرة وطب الطوارئ.

وأطباء الاختصاص الذين يؤدون امتحانات المجلس الطبي لهذه الدورة هم ممن حصلوا على الاختصاص من مختلف الدول العربية والأوروبية وممن انهوا التدريب لغايات الاختصاص في المستشفيات الفلسطينية، علما" بان هناك 470 طبيبا يتخصصون في مختلف الاختصاصات الطبية في المستشفيات الحكومية والاهلية والخاصة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

كما قام وزير الصحة برفقة عدد من أعضاء المجلس الطبي بتفقد المقر الجديد للمجلس والذي أصبح جاهزاً وسيتم الانتقال إليه قريباً من المقر القديم المؤقت إلى هذا المقر الذي اشتراه المجلس الطبي ضمن مبنى مجمع النقابات المهنية في رام الله.