الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
ابوعبيدة: مستعدون لحرب استنزاف طويلة ضد الجيش الاسرائيلي
ابوعبيدة: جيش العدو يتفاخر بجرائمه التي ارتكبها في غزة كإنجازات عسكرية
كلمة مصورة للناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"

أصحاب البيوت المدمرة يعتصمون امام الاونروا للمطالبة باعادة بناء بيوتهم

نشر بتاريخ: 17/07/2011 ( آخر تحديث: 17/07/2011 الساعة: 16:08 )
غزة- معا- اعتصم العشرات من أصحاب البيوت المدمرة أمام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" اليوم الاحد، مطالبين بإعادة بناء بيوتهم التي دمرت.

وطالبت المواطنة يسري كحيل من معسكر الشاطئ وكالة الغوث خلال الاعتصام نفذه أصحاب البيوت المدمرة اليوم الاحد، أمام مقر الاونروا في مدينة غزة إلى إعادة بناء البيوت السكنية التي تم هدمها بقرارات من "الاونروا" والتي اعتبرتها كحالات اجتماعية بهدف إعادة ترميمها.

وأكد المعتصمون على استمرار الفعاليات حتى تلبي وكالة الغوث مطالبهم.

من ناحيته، أكد الموطن فاروق أبو عميرة في حال لم تتجاوب الوكالة للمطالب سيقيمون في المراكز والمدارس التابعة لوكالة الغوث"الاونروا".

وقال الموطن غازي نصار من معسكر جباليا، إن هذا الاعتصام جاء لتقليص وعدم تقديم وكالة الغوث الخدمات والمساعدات الغذائية والعينية للاجئين، مؤكدا على استمرار الفعاليات في حال عدم تجاوب وكالة الغوث.

ومن ناحيتها، دعت اللجان الشعبية للاجئين بغزة وكالة الغوث العمل تحت الإطار التي تأسست من اجله والابتعاد عن الأمور التي تمس التاريخ الفلسطيني وتزويره وان تظهر الصورة الحقيقية لمأساة الشعب الفلسطيني، مطالبة الوكالة بتراجع عن تغير اسمها الجديد.

ودعت الوكالة في بيان وزعته على هامش الاعتصام بتحسين خدماتها وزيادة تقديم المساعدات التي هي من حق الشعب الفلسطيني في ظل الحصار.