الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحفي يدعو يهود امريكا لمقاطعة نتنياهو لدعمه قانون "المقاطعة"

نشر بتاريخ: 17/07/2011 ( آخر تحديث: 17/07/2011 الساعة: 16:27 )
بيت لحم- معا- دعا الصحفي اليهودي الامريكي جفري جولدبرغ الى مقاطعة كافة المسؤولين الاسرائيليين بما فيهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لدعمهم قانون "المقاطعة" الذي اقرته الكنيست الاسرائيلي الاسبوع الماضي.

وبحسب ما نشر موقع "قضايا مركزية" العبري اليوم الاحد فان الصحفي جفري الذي يتمتع بشعبية كبيرة في اوساط اليهود داخل الولايات المتحدة الامريكية، دعا المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة فرض مقاطعة على نتنياهو وكبار المسؤولين الذين دعموا قانون "المقاطعة"، والذي يعتبره يضر بالديمقراطية في اسرائيل ، ومقدمة لفرض مزيد من القوانين التي تحد من حرية التعبير السياسي في اسرائيل.

واضاف جفري ان هذا القانون اعد كي يفرض مزيد من القيود على الاسرائيليين وعلى حرية التعبير، قائلا: "بالمناسبة انا ضد فرض مقاطعة على البضائع التي يتم انتاجها في المستوطنات، ولكن ليست هذه الطريقة التي يجب مواجهة هذا الموقف، لانه يجب الاستمرار بالسعي في داخل اسرائيل لتحسين ظروف وشروط الديمقراطية واعطاء مزيد من الحريات في التعبير، حتى لو كانت مواقف الاخرين خاطئة".

ويشار ان العديد من المنظمات اليهودية انتقدت بشدة اسرائيل وحكومة نتنياهو على سن هذا القانون، وقد عبرت هذه المنظمات عن املها ان تقوم المحكمة العليا الاسرائيلية بتجميد هذا القانون.