الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
ابوعبيدة: مستعدون لحرب استنزاف طويلة ضد الجيش الاسرائيلي
ابوعبيدة: جيش العدو يتفاخر بجرائمه التي ارتكبها في غزة كإنجازات عسكرية
كلمة مصورة للناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"

لجنة زكاة طوباس تنفذ مسحا ميدانيا لتحديث بيانات المنتفعين من خدماتها

نشر بتاريخ: 17/07/2011 ( آخر تحديث: 17/07/2011 الساعة: 14:31 )
طوباس -معا- انطلق 15 باحثا اجتماعيا يجوبون التجمعات السكانية في محافظة طوباس ، وذلك في حملة مسح ميداني شامل لتحديث بيانات الذين سبق وان تقدموا بطلبات الاستفادة من الخدمات التي تقدمها لجنة زكاة طوباس المركزية .

وقال مصطفى صوافطة رئيس لجنة زكاة طوباس ان الهدف من هذا البحث الميداني هو الوقوف على آخر المستجدات للاسر المستفيدة من لجنة زكاة طوباس لاعادة تقييمها حسب نظام لجنة الزكاة وفق آخر المعطيات التي تعيشها هذه الاسر . حيث كان البحث الميداني الاول قد تم تنفيذه قبل اكثر من ثلاث سنوات

فيما اضاف فواز ابودواس امين صندوق اللجنة ومنسق مشاريعها ، ان قاعدة البيانات التي ترتكز على البحث الميداني والوثاثق الثبوتية ، تعتبر المقوم الرئيس للتعامل مع ذاتيات الفئات المستهدفة من خدمات لجنة الزكاة ، كما يتم على اساسها اعادة تحديث اولويات هذه الفئات .

وتأتي ضرورة استمرار تحديث الاولويات نظرا للاحتياجات الكيبرة للجنة زكاة طوباس المترافق مع قلة الامكانيات المتوفرة ، مع التـأكيد دوما ان شرط الحاجة هو الشرط الرئيسي الأول للاستفادة .

ومن الجدير ذكره ان الفئات التي تستفيد من لجنة زكاة طوباس هي : الايتام ، والارامل ، والشيخوخة ، وذوي الاحتياجات الخاصة ، والاسر الفقيرة التي يدرس ابناءها في الجامعات ، اضافة الى الاسر التي تجازوت ذاتياتها نسبة الحسم وهي 50% من مجموع نقاط التقييم المعمول به في لجنة الزكاة.

واستطرد ابودواس ان مشروع البحث الميداني تم تمويله بالكامل من المحسن الفاضل ابن طوباس المغترب الحاج عزت طاهر مرعي (ابوغازي) الذي يعتبر من الداعمين الرئيسيين للجنة زكاة طوباس ويشرف على عملية التنفيذ والمتابعة سمير مبسلط القائم باعمال ممول المشروع .