الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يحمل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية المساس بإسلامية المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 11/10/2006 ( آخر تحديث: 11/10/2006 الساعة: 11:58 )
القدس- معا- حمل الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الحكومة الإسرائيلية مسؤولية المس بإسلامية المسجد الأقصى جراء التصريحات المتتالية لمسؤولين إسرائيليين تتعلق ببناء كنيس في ساحات المسجد أو هدمه لبناء الهيكل المزعوم مكانه وما تقوم به سلطات الاحتلال من منع المصلين من الوصول إليه للصلاة فيه والحفريات المستمرة تحت أساساته والإعلان عن فتح نفق تحت حائط البراق والتي كان آخرها إعلان أوري ارئيل رئيس الاتحاد القومي عن البدء في إعداد خرائط لبناء كنيس في ساحات المسجد الأقصى.

وأكد قاضي القضاة في بيان وصل"معا" نسخة عنه أن الأقصى بجميع ساحاته وأسواره وجدرانه وأساساته وفضائه مسجد خالص للمسلمين بقرار رباني.

وقال الشيخ التميمي إن أي مساس أو اعتداء على المسجد سيؤدي إلى كوارث لا تحمد عقباها لأن المسجد جزء من عقيدة مليار ونصف مليار مسلم في مشارق الأرض ومغاربها, مناشدا المجتمع الدولي الضغط على حكومة إسرائيل وقف مخططاتها لتهويد مدينة القدس والمس بإسلامية المسجد.

وناشد قاضي القضاة العرب والمسلمين وخاصةً منظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس وجامعة الدول العربية للقيام بواجبهم لحماية المسجد الأقصى.

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني كافة إلى الالتفاف حول مسرى النبي (ص) والدفاع عنه وشد الرحال إليه وتكثيف وجودهم فيه واعتكاف العشر الأواخر من رمضان المبارك بين جنباته وفي باحاته الطاهرة.