الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل ختام المخيم الصيفي "طلائع المستقبل" في منطقة الديرات شرق يطا

نشر بتاريخ: 03/08/2011 ( آخر تحديث: 03/08/2011 الساعة: 16:05 )
الخليل -معا- احتفل اطفال وأهالي قرية الديرات بحفل ختام مخيمهم الصيفي الذي لاقى إقبالا كبيرا من قبل الأطفال والأهالي في المنطقة وقد كان هذا المخيم هو الاول من نوعه الذي يقام في منطقة الديرات، وشارك في المخيم 200 طفل وطفلة .

وحضر حفل الختام طاقم مؤسسة إنقاذ الطفل على رأسها برلام ارفاعيه مديرة مشروع دعم الأمن الغذائي وسبل العيش للأسر المهمشة والممول من المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية "DG ECHO"والمهندسة سميرة غطاشة مسؤولة البرنامج في المؤسسة.

وحضر حفل الختام أيضا نائب رئيس مجلس خدمات يطا موسى ابو عرام ورئيس مجلس قرية الديرات محمد العدرة وتم افتتاح الحفل بقراءة آيات من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني الفلسطيني. وشمل الاحتفال على عدد من الفعاليات التي تم تدريب الأطفال عليها من دبكة شعبية وحلقات شعرية وعرض مسرحي أمتعت الحضور وعكست إمكانيات الأطفال وقدرتهم على الإبداع.

وقامت برلام بقص شريط افتتاح معرض الأطفال الذي تضمن رسومات وألواح ومجسمات فنية تم صنعها من مواد بسيطة ومبتكرة، وأكدت ارفاعيه في كلمة لها على أهمية إيجاد برامج ومشاريع للأطفال لتنمية قدراتهم ودور الأهالي وخاصة الأمهات في تشجيع الأطفال على استثمار الوقت بالمشاركة في مثل هذه الفعاليات ودورهم في توعية الأطفال وتنمية شعور الملكية والمصلحة العامة بحثهم على الحفاظ على نشاطات المشروع من أبنية وطرق تم إنشائها.

وفي كلمة لنائب رئيس مجلس خدمات يطا شكر فيها مؤسسة إنقاذ الطفل لدعمهم لمثل هذه المشاريع وأكد على أهمية الشراكة بين الطرفين وحث المؤسسة على استمرار دعمها لمثل هذه المشاريع والمشاريع التنمية التي تهدف لحماية سبل العيش لدى الناس.

ويحتوي مشروع دعم الأمن الغذائي وسبل العيش للأسر المهشمة على عدد من الأنشطة التي تستهدف الأطفال والتي يعد المخيم الصيفي جزء من هذه الأنشطة إلى جانب نشاط دروس التقوية في المواد الأساسية (عربي، انجليزي، ورياضيات) للأطفال الراغبين والذي تم تطبيقه في ثلاث مدارس هي البويب، زيف والزويدين من قرى شرق يطا على مدى شهر كامل بحضور 180 طفل وقد أتم النشاط فعالياته في تاريخ 1/08/2011.

وفي نهاية الاحتفال تم الإشادة على دور المرشدين والمرشدات الذين قاموا بالتنسيق والإشراف على الأطفال لضمان نجاح المخيم ولقد انهي الأطفال الاحتفال بالصعود على منصة المسرح وإمتاع الحضور بالرقص والدبكة واللعب.