السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

يعالون: الطلب التركي بالاعتذار عن احداث مرمرة "وقاحة"

نشر بتاريخ: 08/08/2011 ( آخر تحديث: 08/08/2011 الساعة: 14:57 )
القدس- معا- لازال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو يجد الرفض من قبل حكومته للخروج من ازمة العلاقات التركية الاسرائيلية، حيث اعتبر نائبه موشي يعالون ان طلب الحكومة التركية من اسرائيل الاعتذار عن احداث سفينة مرمرة "وقاحة".

وبحسب ما نشر موقع "قضايا مركزية" العبري اليوم الاثنين فقد تداولت السباعية في الحكومة الاسرائيلية ازمة العلاقات التركية الاسرائيلية، وسعي نتنياهو للخروج من هذه الازمة بتقديم اعتذار بصيغة معينة للحكومة التركية، وتقديم تعويضات مالية لعائلات الضحايا الاتراك، ولكنه لازال يجد الرفض ليس فقط من شركائه في الائتلاف الحكومي، وانما من اعضاء جزب الليكود في الحكومة.

واعتبر يعالون الطلب التركي "وقاحة"، لانه يوجد دور للحكومة التركية في ازمة العلاقات الحالية، وهي التي اتخذت الخطوات التي ساهمت بتعميق هذه الازمة، متسائلا هل ستتراجع الحكومة التركية عن موقفها الحالي حال قدمت اسرائيل اعتذرا لها على احداث سفينة مرمرة؟".

واشار الموقع الى وجود معارضة داخل السباعية لموقف نتنياهو، تحت مبررات قانونية بان يشكل هذا الاعتذار اعتراف اسرائيليا بتحمل المسؤولية القانونية في وقوع الضحايا وكمقدمة لمحاكمة ضباط الجيش الاسرائيلي امام المحاكم الدولية.