السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوداد تنفذ لقاء بعنوان "واقع الطفل الفلسطيني بين المطرقة والسندان"

نشر بتاريخ: 09/08/2011 ( آخر تحديث: 09/08/2011 الساعة: 09:54 )
غزة-معا- نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي لقاء بعنوان "واقع الطفل الفلسطيني بين المطرقة والسندان" وذلك ضمن لجنة وحدة التأثير والمناصرة في منتدى رواد الشبابي، وبحضور أ. بكر التركماني من ائتلاف الأمان، و أ. صلاح عبد العاطي من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، و أ.نبيل الشنا من وزارة الشؤون الاجتماعية المقالة, وأعضاء من منتدى رواد الشبابي.

وقال إيهاب العجرمي منسق اللقاء إن اللقاء يهدف إلى تسليط الضوء على مشاكل الأطفال وخاصة على عمالة الأطفال ، وتفعيل القوانين في الحد من العمالة.

بدوره تحدث التركماني عن واقع الطفل الفلسطيني وخاصة سلوكيات الأطفال وقواعد السلوك الخاصة بحماية الأطفال من العمالة، ودور الحكومة في حماية هؤلاء الأطفال.

وتتطرق أيضا إلى قواعد السلوك الخاصة بأصحاب العمل مع لأطفال وعن القواعد الخاصة بالجمعيات والمؤسسات والهيئات الأهلية, وطرح العديد من المناهج والسلوكيات التي تخص حقوق الطفل الفلسطيني.

من جانبه تحدث عبد العاطي عن واقع حقوق الطفل الفلسطيني في ظل اتفاقية حقوق الطفل من خلال طرح واقع الطفل الفلسطيني ومدى تمتعهم بحقهم في الحياة، الصحة، الحق في مستوي معيشي ملائم، حق النماء والتعليم، الحق في المشاركة واللعب والترفيه التي يجب أن يتمتع بها كل طفل باعتبارها حق من ابسط الحقوق التي يجب أن يحصل عليها أطفال فلسطين.

وتحدث الشنا عن واقع المساعدات التي تقدم لهؤلاء الأطفال والصعوبات التي تواجههم في تقديم المساعدات من نقص الإمدادات والصعوبات في السيطرة على المشكلات التي يتعرض لها الأطفال.