الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل في حراك.. باراك الى واشنطن لبحث التحرك الفلسطيني

نشر بتاريخ: 17/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 11:27 )
القدس- معا- يتوجه وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك الى واشنطن ليل السبت الاحد لعقد لقاءات مع نظيره الامريكي ليون بانيتا وعدد آخر من كبار المسؤولين الأمنيين بمن فيهم رئيس وكالة الاستخبارات المركزية السي آي إيه الجنرال ديفيد بتراوس.

وستتناول المباحثات بين الجانبين القضية الايرانية والتطورات الاخيرة في المنطقة والتحرك الفلسطيني لدى الامم المتحدة، بحسب راديو اسرائيل.

وكان باراك قد دعا لبذل جهد إضافي لإيجاد طريقة من شأنها أن تعيد الفلسطينيين والاسرائيليين للمفاوضات المباشرة لمناقشة المسائل الجوهرية.

وقال باراك انه سوف يعود إلى إسرائيل قبل ان يقوم الرئيس عباس بإلقاء خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة، لمتابعة الاوضاع الامنية حيث يستعد الجيش الإسرائيلي وقوات الشرطة وجهاز الأمن العام الاسرائيلي لحدوث مواجهات في الضفة الغربية والقدس بالإضافة إلى مناطق اخرى.

وكان البيت الابيض الامريكي قد اعلن الليلة الماضية ان الرئيس باراك اوباما سيجتمع في نيويورك يوم الاربعاء المقبل برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وسيتناول الإجتماع مسألة توجة السلطة الفلسطينية للأمم المتحدة كما سيتناول المباحثات بشأن الأزمة بين إسرائيل وتركيا.

كما اعلن البيت الأبيض أنه في الوقت الراهن لم يتم تخطيط لإجتماع بين الرئيس اوباما وبين الرئيس محمود عباس، ولكن الرئيس الأمريكي سوف يقوم بالإجتماع مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اوردغان حيث سيطلب منه اوباما ان يقوم بإعادة بناء العلاقات مع إسرائيل.