الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تشيد بجهود أعضاء التشريعي في إنهاء الأزمة المالية للموظفين والعمال

نشر بتاريخ: 30/10/2006 ( آخر تحديث: 30/10/2006 الساعة: 13:32 )
معا- أشادت بلدية خان يونس بالجهود المبذولة من قبل أعضاء كتلة التغير والإصلاح بالمجلس التشريعي الفلسطيني في خان يونس والتي تكللت بإنهاء الأزمة المالية لعمال بلدية خان يونس من خلال المساهمة في إجراء تسهيلات مالية بلغت ( 100 ) ألف شيكل .

وثمن الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس في حديث للصحافيين عقده في مكتبه اليوم الوقفة الوطنية الجادة من قبل أعضاء التشريعي بالمحافظة ومساعدة إدارة البلدية في دفع رواتب عمال النظافة والصرف الصحي والبطالة وجزء من عمال قسم المياه والتي ساهمت في إنهاء حالة تكدس النفايات في الشوارع جراء توقف بعض الموظفين عن عملهم.

وشدد أبو شمالة على أهمية هذه الخطوة في التواصل ما بين أعضاء التشريعي وإدارة البلدية, معتبراً إياها خطوة هامة في تعزيز مختلف العلاقات ما بين المجتمع المحلي بكافة شرائحة والبلدية وجمهور المواطنين.

وأوضح أبو شمالة خطورة الكارثة البيئية التي ألمت بالمدينة خلال الأيام الماضية جراء الإضراب لا سيما توقف النظاقة وكاسحات الصرف الصحي، مبيناً أن المدينة تفتقر لوجود شبكة صرف صحي، مشيراً إلى أن البلدية لها مصادر دخل ثابتة من إشتراكات المواطنين وضريبة الأملاك والحرف والصناعات والأملاك الخاصة ومصادر متغيرة كرسوم البناء والأسواق والهبات.

وأشار ابو شمالة إلى أن جميع هذه المداخيل المالية توقفت بفعل الظروف السياسية والإقتصادية الراهنة حيث تنتشر البطالة بصورة كبيرة في صفوف العمال وموظفي السلطة الذين لم يتلقوا رواتبهم منذ عدة شهور، مما يجعلهم عاجزين عن تسديد ما عليهم من مستحقات للبلدية.

ودعا أبو شمالة إلى ضرورة توفير الحماية الأمنية لمؤسسات البلدية ليتسنى لها القيام بواجبها على الوجه الأكمل.

ومن جانبه أكد النائب يحيى موسى أن أعضاء التشريعي بالمحافظة قاموا بإجراء تسهيلات مع وزارة المالية من أجل الحصول على مستحقات البلدية من أجل إنقاذ واقع البلدية والمحافظة التي كانت تتعرض لمكرهة صحية فضلاً عن الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال اليومين السابقين وفاقم من خطورة الأوضاع بالطرقات جنباً إلى جنب وتكدس النفايات في الشوارع.

وقال موسى: تم الإتفاق ما بين بلدية خان يونس والمالية والتشريعي على أن تقوم المالية بتسديد مستحقات بلديات القطاع المتراكمة على الحكومة، ومن ثم التباحث مع إدارة البلدية على تنفيذ خطوات عملية من أجل تحسين الجباية والعلاقة مع الجمهور والإرتقاء بالعمل البلدي.

وأشار موسى إلى أهمية التواصل مع الجهات المختصة للوفاء بجميع إلتزاماتها تجاه البلدية مما سيوفر بعض الأموال والذي من الممكن أن يحفز المواطنين على الوفاء بإلتزاماتهم المالية تجاه البلدية، مؤكداً أن البلدية بحاجة إلى تدخلات واسعة من قبل كافة القيادات على مستوى الحكومة والرئاسة وتدخل عادل من قبل القيادات المجتمعية كي يتحمل المواطن مسئوليته تجاه هذه المؤسسة.