السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام بطولة العهد والوفاء الثانية بكرة السلة لمواليد 1985حطين يتوج بطلا وعيبال الوصيف والتضامن الثالث

نشر بتاريخ: 23/07/2005 ( آخر تحديث: 23/07/2005 الساعة: 06:58 )
نابلس - معا - بحضور العديد من الشخصيات الرياضية والمحلية وجمهور غفير اختتمت يوم الجمعة بطولة العهد والوفاء بكرة السلة لمواليد 1985 بتتويج حطين بطلا لهذه البطولة وعيبال وصيفا والتضامن ثالثا وصرة رابعا وأهلي بلاطه خامسا، وقد جرت هذه البطولة على ملعب نادي التضامن بمشاركة 5 فرق هي عيبال، حطين، صرة، أهلي بلاطه والمنظم نادي التضامن الإسلامي، وقد جرت هذه البطولة بطريقة الدوري من دور واحد وكانت النتائج فوز حطين على صرة 60-36 وعلى أهلي بلاطه 74-53 وعلى عيبال 49-43 وعلى التضامن 58-53، وفاز عيبال على التضامن 66-65 وعلى أهلي بلاطه 58-56 وعلى صرة 67-58، وفاز نادي التضامن على أهلي بلاطه 67-46 وعلى صره 53-49 وفازت صرة على أهلي بلاطه 61-54.
وقد جاءت مباريات اليوم الختامي كما يلي:
اللقاء الأول: عيبال 67 صرة 58
كان اللقاء منذ البداية قويا وكان فريق صرة ندا لعيبال وذلك لوجود أمل في الحصول على المركز الثاني أو الثالث في حال الفوز على عيبال وخسارة التضامن من حطين.
الربع الأول: سيطرت صرة على هذا الربع من خلال الحجز الدفاعي الجيد على لاعب ارتكاز عيبال واثق دويكات واللم الدفاعي وتطبيق الهجوم الخاطف على سلة عيبال عن طريق بلال احمد وانتهى هذا الربع لصالح صرة 15-12.
الربع الثاني: فرض فريق صرة نفسه على عيبال في هذا الربع بحيث صال وجال ولم يستطع فريق عيبال إيقاف لاعبي صرة لسرعتهم وانقضاضهم على الكرة، حيث سيطروا على منطقة المناورة الدفاعية وحدوا ومن خطورة واثق دويكات وسجلوا عن طريق الهجوم الخاطف والهجوم المنظم على سلة عيبال وانتهى هذا الربع لصالح صرة 20-12والشوط الأول 35-24.
الربع الثالث: تغير الحال وبدأ عيبال يدخل أجواء المباراة من خلال السيطرة على المنطقة الدفاعية عن طريق نبيل شاهين وواثق دويكات، واستطاع واثق دويكات التحرر من دفاع صرة عن طريق الخروج إلى رأس الدائرة الحرة والتسجيل والحصول على الأخطاء الشخصية المتتالية من فريق صرة حيث سجل العديد من النقاط من الرميات الحرة لينتهي هذا الربع لصالح عيبال 19-13والنتيجة الكلية 48-43 لصالح صرة.
الربع الأخير: سيطر عيبال سيطرة مطلقة على هذا الربع ولم يستطع فريق صرة مجاراة فريق عيبال، حيث ظهر فارق الخبرة بين الفريقين عن طريق واثق دويكات الذي سجل النقاط دون أن يستطيع فريق صره ايقافه لينتهي هذا الربع لصالح عيبال 24-10 ونتيجة اللقاء لصالح عيبال 67-58.
برز من عيبال واثق دويكات وكان نجم اللقاء بتسجيله 34 نقطة كما ظهر موسى مراحيل.
فيما ظهر من صرة عبد سامي في الدفاع والهجوم حيث سجل 13 نقطة.


اللقاء الثاني حطين 58 التضامن 53
جاءت المباراة منذ بدايتها حتى نهايتها حامية الوطيس لأن فوز التضامن بفارق 4 نقاط يضمن له المركز الأول أو المركز الثاني في حال فوزه بأقل من 4 نقاط، كما أن حطين المرشح الأول للبطولة نظرا لمهارات لاعبيه العالية.
الربع الأول: رجحت كفة التضامن في هذا الربع من خلال لعب طريقة الدفاع رجل لرجل ولم يستطع فريق حطين اختراق دفاع التضامن وانهى هذا الربع لصالحه 13-12.
الربع الثاني: بدأ حطين يدخل أجواء المباراة واستطاع اختراق دفاع التضامن عن طريق لاعب الارتكاز اسعد العفوري وعن طريق التصويبات الثلاثية عن طريق علاء عبد الهادي والذي كان موفقا، فيما لم يظهر نجم التضامن عميد عبد السلام واستطاع حطين الحد من خطورته من خلال الإطباق عليه وانتهى هذا الربع لصالح حطين 16-10 والشوط الأول 28-23.
الربع الثالث: لم يتغير الحال كثيرا وبقي حطين مسيطرا على المباراة دفاعيا وهجوميا نظرا لسرعة لاعبيه ومهاراتهم العالية خاصة رضوان الوني عمار حماد وعلاء عبد الهادي الموفق، بحيث سجلوا من كل المحاور ولم يستطع لاعبي التضامن التحرر من الضغط النفسي الذي سيطر عليهم حيث لا بديل لهم عن الفوز وانتهى هذا الربع لصالح حطين 16-11 والنتيجة الكلية 44-34.
الربع الأخير: بدأ واضحا أن فريق التضامن مصمم على تغيير النتيجة حيث استطاع الدخول في أجواء المباراة من خلال الدفاع الضاغط رجل لرجل في كل أنحاء الملعب وظهر عميد عبد السلام في الهجوم ومحمد التمام في الدفاع وحصل التضامن على العديد من الرميات الحرة ولكنه لم يسجل ومع ذلك استطاع تقليص الفارق إلى نقطتين في أخر 24 ثانية ولكنه لم يستطع اللحاق بحطين وانتهى هذا الربع لصالح التضامن 19-14 ونتيجة اللقاء 58-53 لصالح حطين.
برز من حطين الخماسي اسعد العفوري، رضوان الوني، علاء عبد الهادي، عمار حماد وبشار عبد الهادي وكانوا موفقين.
برز من التضامن محمد التمام وعبد الله مسمار، فيما لم يظهر عميد عبد السلام نجم التضامن بمستواه المعهود.

حكم اللقاءين: الدولي ناصر البدرساوي، الدولي أيمن صبوح، الاتحادي سامح رزق وعميد الأغبر وراقب المباريات السيد سالم سماعنه رئيس لجنة المسابقات في اتحاد السلة.

وفي نهاية اللقاء قام السيد عمار المصري رئيس نادي التضامن والسيد حسني يونس بتتويج الفائزين:
كأس وميداليات المرتبة الأولى لحطين، كأس وميداليات المرتبة الثانية لعيبال، درع وميداليات المرتبة الثالثة للتضامن.
الفريق المثالي أهلي بلاطه، اللاعب المثالي احمد مزهر من صرة، أفضل لاعب ثروت هندي من أهلي بلاطه هداف البطولة عميد عبد السلام من نادي التضامن،وأفضل مصوب ثلاثيات علاء عبد الهادي من حطين.

تكريم الشركات الراعية والشخصيات:
قامت إدارة نادي التضامن بتكريم شركة الراية للمواد الغذائية، مكتب العميد الهندسي، محلات زهران للصرافة، مكتب النجاح للصحافة، شبكة معا الإخبارية، السيد سالم سماعنه والمدرب كريم شاهين وقد أشرف على التكريم السيد عمار المصري رئيس نادي التضامن والسيد موسى الطنبور.

مقتطفات من البطولة:
. حضر البطولة جمهور غفير.
. بذلت إدارة التضامن جهودا جبارة لإنجاح هذه البطولة والوصول بها إلى بر الأمان وقد نجحت في ذلك من خلال التخطيط والتنظيم الجيد والعمل المستمر والجاد .
. كان السيد سالم سماعته رئيس لجنة المسابقات في اتحاد كرة السلة دائم التواجد في كل مباريات البطولة.
. جاء مستوى التحكيم جيدا.
. ظهر لاعبي حطين بمستوى عال من المهارات الفردية والتي كانت سببا مباشرا في فوزهم بالبطولة.
. لم يظهر فريق التضامن بالمستوى المطلوب في هذه البطولة.
. ظهر العديد من اللاعبين الذين يبشر لهم بمستقبل زاهر في لعبة كرة السلة.