الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية شمال القطاع تنظم عدة فعاليات تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 14:59 )
غزة - معا - افترش كوادر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وأنصارها، وأسراها المحررين مفارق الشوارع الرئيسة في محافظة الشمال تضامناً مع الأسرى الأبطال المضربين عن الطعام منذ أكثر من عشرون يوماً على التوالي، وابتهاجاً واحتفاءً بصفقة تبادل الأسرى الفلسطيني بالجندي الاسرائيلي لدى فصائل المقاومة الفلسطينية.

وتجمع عدد كبير من عناصر الجبهة على مفترقات عزبة بيت حانون، وزمو، والصفطاوي، ومخيم جباليا، وميدان الشهداء الستة، وتقاطع بيت لاهيا مع تل الزعتر، وميدان الشيخ زايد، والدوار الغربي لبيت لاهيا رافعين الأعلام الفلسطينية والأعلام الجبهاوية الحمراء.

كما رفع المشاركون يافطات تطالب بالافراج الفوري عن كل الاسرى، وأخرى تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ازاء استمرار اعتقال آلاف الأسرى وعزلهم ومنعهم من حقوقهم الانسانية البسيطة في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وحملوا صور الأسرى في سجون الاحتلال، وفي العزل، خصوصاً صور الأمين العام للجبهة الشعبية القائد الأسير أحمد سعدات.

في سياق منفصل نظمت الجبهة الشعبية زيارات لذوي الأسرى المقرر تحريرهم في بيت حانون ضمن صفقة المقاومة لتبادل الجندي جلعاد شاليط بما يقارب 1027 أسير وأسيرة فلسطينية.

وتوجه وفد من أعضاء قيادة المنطقتين الغربية والشرقية إلى منازل ذوي الأسرى في بيت حانون ومنهم الأسرى من ذوي المحكوميات العالية (حمدي الزويدي) و(مازن أبو جراد) و(جميل طرخان).