السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية شرق غزة تختتم مسابقة الألعاب الرياضية الكشفية

نشر بتاريخ: 30/11/2011 ( آخر تحديث: 30/11/2011 الساعة: 14:32 )
غزة- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم شرق غزة- قسم الأنشطة التربوية -مسابقة الألعاب الرياضية الكشفية للبنين ( أشبال ) بعنوان (أفراح الانتصار وفاء للأحرار)، بمشاركة ( 12 ) من المدارس المعنية وذلك في صالة هايل عبد الحميد الرياضية.

وتأتي هذه المسابقة في إطار الخطة السنوية التي يعدها قسم الأنشطة التربوية بإشراف الإدارة العامة للأنشطة التربوية بالوزارة.

وحضر اختتام المسابقة أ. محمد صيام مدير عام الإدارة العامة للأنشطة التربوية بالوزارة ،أ. محمود أبو حصيرة مدير التربية والتعليم شرق غزة ،أ. إبراهيم اللوح رئيس شعبة قسم الأنشطة التربوية ،أ. أيمن شابط مشرف النشاط الكشفي بنين قسم كشاف بالمديرية.

وخلال كلمته أشار أ. محمد صيام إلى أهميه عقد مثل هذه المسابقات لما لها من الأثر الواضح في تنمية القدرات البدنية والعقلية لأبنائنا الطلبة وبث روح التنافس بينهم وغرس القيم الحضارية لديهم.

معبراً عن إعجابه بأداء الطلبة وتنافسهم القوي والمتميز مثمنا دور قادة الكشافة في تطوير قدرات الطلاب.

وبدوره أشاد أ. محمود أبو حصيرة بأداء الطلبة المميز ، وحرصهم الشديد على الفوز بالمركز الأول، مشيراً إلي أن هذه المسابقات تخرج لنا مواهب حديثة وجديدة من الطلبة حيث سيتم رعايتهم بشكل جيد ، وتصقل مواهبهم مؤكداً على أهمية بناء جيل رياضي، لأن الرياضة تغذى الروح وتبني العقل والجسم وتهذب الأخلاق داعياً لتطوير الحركة الكشفية الطلابية وتطوير قدرات القادة الكشفيين من خلال عقد هذه المسابقات والأنشطة المختلفة.

واعتبر الحداد ريس قسم الأنشطة التربوية أن الهدف من عقد هذه المسابقات هو تعزيز روح التنافس بين الطلاب وتنمية قدراتهم الإبداعية، و مواهبهم الذاتية، موضحاً أن النتائج جاءت على النحو التالي:- حيث فازت مدرسة معين بسيسو الأساسية "ب" للبنين بالمركز الأول وكأس البطولة ، وحلت مدرسة القسطل الأساسية "أ " للبنين وصيفاً بحصولها على المركز الثاني أما المركز الثالث فكان من نصيب مدرسة عمر بن عبد العزيز الأساسية للبنين.