Advertisements

خبير بيئي لـ "معا": أزمة النفايات تتفاقم في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 30/11/2011 ( آخر تحديث: 30/11/2011 الساعة: 21:17 )
غزة- معا- أكد وائل صافي الخبير البيئي مساء اليوم الأربعاء، أن أزمة النفايات تتفاقم في ظل الحصار الإسرائيلي والوضع الاقتصادي الصعب الذي يشهده قطاع غزة.

وقال الخبير البيئي في حديث لـ "معا" خلال ورشة عمل نظمها المركز الفرنسي حول إشكالية النفايات في غزة: "إن أزمة النفايات أزمة كبيرة وتتفاقم مع الوقت وعدد السكان، بالإضافة للوضع الاقتصادي الصعب ويضع مزيدا من القيود والأحمال على البلديات".

وأضاف أن إدارة النفايات الصلبة مكلفة جدا، مؤكدا أن المشكلة تتفاقم في ظل الحصار وعدم إمكانية استيراد شاحنات جديدة للنفايات وصيانة بعض الشاحنات الموجودة في القطاع بسبب عدم توفر قطاع الغيار.

وأكد الخبير البيئي أن هذه الأزمة لها تأثير خطير على الخزان الجوفي والحياة الصحية، موضحا أن هناك مؤسسات تعمل على حل هذه المشكلة مثل الدول المانحة والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي وبنك التنمية الإسلامي.

وقال: "تجرى حاليا دراسة لإنشاء مكبات مركزية للنفايات في القطاع وتحسين جمع النفايات وإدارتها بشكل كامل ومتكامل، معربا عن أملة ان تحل هذه الأزمة وان تجد الحلول المناسبة، وان يجد المشروع طريقة للنور والبدء بتنفيذه خلال العام أو العامين القادمين".
Advertisements

Advertisements