الأحد: 21/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

غسان المصري ينبه السلطة من محاولة اسرائيل تقديم موعد الانسحاب من قطاع غزة

نشر بتاريخ: 25/07/2005 ( آخر تحديث: 25/07/2005 الساعة: 23:08 )
معاً- نابلس- اكد غسان المصري المتحدث الرسمي باسم الدائرة السياسية لــٍ م. ت . ف على ضرورة انتباه السلطة الفلسطينية الى احتمال اقدام اسرائيل على مفاجئة الجميع وتقديم موعد الانسحاب من قطاع غزة واتمام ذلك بشكل سريع ومفاجيء حيث تدلل بعض المؤشرات على اتجاه حكومة شارون نحو هذه الخطوة التي من شأنها خلق حالة ارباك واحداث فراغ مفاجيء بهدف تجنب مهاجمة جنودها اثناء عملية الاخلاء .

وأشار المصري في تصريح صحفي وصل وكالة معا - نسخة منه الى ان الضغوطات التي تتعرض لها حكومة شارون بسبب خطة الانسحاب سواء على الصعيد الداخلي من قبل اليمين المتطرف او من قبل المجتمع الدولي الذي يطالب بالتنسيق الكامل مع السلطة الفلسطينية وتقديم كافة المعلومات والاجابات المتعلقة بماهية الانسحاب وما يترتب عليه من اوضاع للسلطة الفلسطينية وهذا يدفع الحكومة الاسرائيلية لاتخاذ موقف مفاجيء بالانسحاب السريع وفرض الامر الواقع برفع الضغوط الداخلية والخارجية .

ودعا المصري السلطة الفلسطينية توقع حدوث الانسحاب المفاجيء واعداد الترتيبات والخطط اللازمة لمواجهة الاوضاع التي تنجم عن ذلك الى جانب عدم توجيه الانتظار والاهتمام فقط لموضوع الانسحاب من غزة والانشغال به دون الانتباه الى الخطوات المتسارعة التي تعمل بها حكومة شارون لفرض الامر الواقع على الضفة الغربية من خلال الاسراع في بناء جدار الفصل العنصري وتوسيع الاستيطان والهاء الجميع بموضوع الانسحاب من غزة مقابل استمرار احتلال الضفة الغربية وتهويدها وايقاع السلطة بشرك هذه الخطوة الاستباقية .