الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية أريحا ومدير التربية في المحافظة يبحثان سبل تعويض الطلبة والنهوض بالعملية التعليمية

نشر بتاريخ: 21/11/2006 ( آخر تحديث: 21/11/2006 الساعة: 19:45 )
أريحا -معا - بحث المحامي حسن صالح، رئيس بلدية أريحا، مع مدير التربية والتعليم في المدينة محمد الحواش اليوم، مسألة الخسائر التعليمية الناجمة عن الإضراب، وسبل تعويض ما فات الطلبة من أيام دراسية.

وشدد رئيس البلدية على أهمية التعليم، وضرورة تعويض الطلبة، حتى يستمر العام الدراسي كما هو مطلوب، موضحاً أن البلدية تولي قطاع التعليم اهتماماً خاصاً لما يشكله من رصيد وطني للشعب الفلسطيني.

من جانبه قال الحواش إن الخسائر التعليمية، بلغت 35 يوماً من الايام الدراسية، الأمر الذي يتطلب تعويضها، حيث سيتم التعويض يوم الخميس من كل أسبوع، موضحاً أن في ذلك إمكانية وفرصة جيدة للتعويض.

وأشار الحواش إلى أن الفصل الدراسي الأول، سينتهي في الخامس والعشرين من كانون الثاني- يناير المقبل، في حين سيبدأ الفصل الدراسي الثاني، في الثاني عشر من شباط- فبراير القادم، وسينتهي في السادس من حزيران- يونيو.

وأوضح الحواش، أن هناك نقصاً في بعض التخصصات، حيث أشاد بجهود البلدية بالمساعدة بتوظيف عدد من خريجي المدينة، مشدداً على مبدأ الكفاءة في العمل، الأمر الذي أكده رئيس البلدية، مشيراً إلى حق مدينة أريحا بالتوظيف، وأن هناك أعداداً من الخريجين بحاجة إلى وظائف في القطاعات المختلفة من بينها قطاع التعليم.

وكشف الحواش عن خطة المديرية في إقامة شبكة علاقات مع مؤسسات المجتمع المحلي، وتفعيل دور مجلس الآباء، وعقد اجتماعات دورية لمتابعة تعويض الطلبة.

وحضر هذا اللقاء، عدد من أعضاء المجلس البلدي، وكوادر التربية والتعليم.