الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

وكيل وزارة التربية والتعليم العالي يدعو اليونسيف لرعاية أنشطة لأطفال فلسطين

نشر بتاريخ: 22/11/2006 ( آخر تحديث: 22/11/2006 الساعة: 15:47 )
غزة- معا- التقى د. محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في مقر الوزارة، وبحضور كل من أ. نعمان الشريف مدير عام العلاقات أ. أحمد سلمان عبد الهادي نائب مدير عام المشاريع السيد لورونت مدير مكتب اليونيسيف بغزة ترافقه ابتسام أبو شمالة مسئولة ملف التعليم في اليونيسيف.

حيث رحب وكيل الوزارة بالسيد لورونت ومشيداً بالدعم الذي تقدمه منظمة اليونيسيف لوزارة التربية والتعليم العالي مطالباً أن تستمر هذه المنظمة في تجسيد شعاراتها حول حقوق الطفل والحق في الحياة والصحة والمساواة والحماية من خلال المساعدة في توفير أجواء مناسبة للطفل الفلسطيني لكي يتعلم ويتطور.

وشددا على ضرورة تطوير برامج تعليمية وتربوية جديدة تتناسب مع الواقع الراهن الذي يعيشه أطفالنا من اجل التخفيف من أحزانهم مشيراً إلى أهمية أن تساعد اليونيسيف في جعل يوم الخميس الذي يعطل فيه الطلاب إلى يوم للترفيه والاستفادة والترويح عن النفس من خلال أنشطة دعم نفسي ترعاها الوزارة، كما طالب د. شقير الاستمرار في توفير أجهزة حاسوب للمدارس، وكذلك القرطاسية اللازمة لتحسسين تعلمهم ومهاراتهم وسلوكهم.

ومن ناحية عبر السيد لورونت عن امتنانه وشكره لهذا اللقاء مؤكداً على أن اليونيسيف تعتبر الاهتمام بالتعليم واحد من أهم قطاعات اهتماماتها مشدداً على أهمية توفير أجواء وبيئة ومناخ مدرسي يساعد الطلاب على التعليم بأجواء صحية، وان اليونيسيف تهتم بالدعم النفسي للطلاب وذلك من خلال رعاية تدريب معلمي المواد الفلسفية ليصبحوا معلمي إرشاد تربوي مشيراً إلى تجهيز عدد (32) نادي حر في المدارس الحكومية حيث تم تسليم المواد للمدارس بدءً من مدرسة مصعب بن عمير وكذلك تدريب معلمي المرحلة الأساسية الدنيا.

ومن ناحية أكد وكيل الوزارة على أن الوزارة قامت بتطوير الغدارة العامة للمشاريع في غزة مع اليونيسيف في محافظات غزة.