مؤسسة جهود تختتم المرحلة الاخيرة من مشروع غاندي في محافظة رام الله

نشر بتاريخ: 22/11/2006 ( آخر تحديث: 22/11/2006 الساعة: 16:35 )
رام الله-معا- اختتمت مؤسسة جهود للتنمية المجتمعية والريفية المرحلة الاخيرة من مشروع غاندي في محافظة رام الله بتمويل من الاغاثة الدولية، وتم خلال المرحلة الاخيرة عرض فيلم غاندي في قرى جفنا ، بيت ريما ، ودير غسانة قراوة بني زيد ،النبي صالح ، كفرعين ورمون .

وأوضح منسق المشروع يحيى نافع أن الهدف من عرض الفيلم، هو إعطاء المشاهدين نموذجاً من التاريخ الحديث لأحد تجارب مقاومة الاستعمار وتعزيز صمود المواطنين تحت الاحتلال، وربط هذا الموضوع بما يجري في الأراضي الفلسطينية التي يواجه فيها شعبنا حصاراً مدمراً.

وأكد المشاركون في المشروع، على ضرورة استغلال الموارد المتاحة وإيجاد مشاريع تنموية للوصول إلى نوع من الاكتفاء الذاتي وعدم الاعتماد الكلي على المساعدات الخارجية.

من جانبه، أوضح سامر سلامة المدير التنفيذي لمؤسسة جهود، أن عرض الفيلم يهدف إلى محاولة إعادة طرح فكرة غاندي للنقاش على مستوى الشارع الفلسطيني لتحديد الإستراتيجية الوطنية لمواصلة النضال ضد الاحتلال.

وأشار سلامة، إلى أن المؤسسة تهدف من عرض الفيلم، إلى تعزيز صمود شعبنا باستخدام وسائل إضافية، يمكن أن يكون لها الأثر الإيجابي عليه.

يذكر، أن الفيلم يعرض تجربة غاندي في تعزيز صمود الناس من خلال الاعتماد على الذات، والتحول من شعب مستهلك إلى شعب منتج، بالإضافة إلى فلسفة المقاومة اللاعنيفة التي حققت الكثير من الأثر على الرأي العام البريطاني والعالمي بأقل الخسائر المادية والبشرية.