الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد ربه: لقاءات عمان استكشافية ولا حدوث اختراق فيها

نشر بتاريخ: 08/01/2012 ( آخر تحديث: 08/01/2012 الساعة: 18:12 )
رام الله -معا- أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه ان لقاءات عمان بين الجانبين الفلسطيني و الاسرائيلي تأتي في سياق اللقاءات الاستكشافية وان المفاوضات لا يمكن ان تبدأ في ظل الرفض الاسرائيلي لمتطلبات بدءها مستبعدا في ذات الوقت حدوث اختراق في هذه اللقاءات.

واضاف عبد ربه في حديث لصوت فلسطين اليوم بأنه لا يوجد اي خلاف فلسطيني حول اللقاءات الاستكشافية وانما الخلاف بالاصل هو ان اسرائيل لا تريد مفاوضات جادة عبر رفضها الاعتراف بمدأ حل الدولتين ووقف الاستيطان الذي تسارع بوتيرة عالية في القدس خصوصا وباقي الاراضي الفلسطينية .

وحول اقتراب موعد السادس والعشرين من الشهر الجاري وهو موعد انتهاء المهلة التي حددها بيان الرباعية الدولية دون ان تقدم اسرائيل رؤيتها حول الحدود و الامن اوضح عبد ربه ان السلطة الوطنية ستستمر بالعمل مع المجتمع الدولي لنيل العضوية في الامم المتحدة ومؤسساتها وكذلك العمل على اجبار اسرائيل على وقف اجرءاتها الاحادية .

واشار امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بهذا الصدد الى اننا امام تحول يحتاج الى اجراءات استراتيجية لمواجهة هذا الواقع بما يتضمن وحدة الموقف الفلسطيني والعربي وتوسيع نطاق الاحتجاجات السلمية لتحقيق اهدافنا المرجوة.