الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملوح: يجب تغليب المصالح العليا للشعب على الفئوية الضيقة

نشر بتاريخ: 08/01/2012 ( آخر تحديث: 08/01/2012 الساعة: 16:38 )
رام الله - معا - دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عبد الرحيم ملوح، لتغليب المصالح العليا لشعبنا الفلسطيني على المصالح الفئوية الضيقة، وعلى الاعتبارات الشخصية والسياسية.

وجدد ملوح في تصريح صحفي له اليوم الأحد، تلقت "معا" نسخة منه، على أولوية وأهمية المصالحة الوطنية وصولا للوحدة الوطنية الفلسطينية، ونجاح هذا الأمر يتطلب من جميع الأطراف الفلسطينية، تغليب المصالح العليا للشعب الفلسطيني على المصالح الفئوية الضيقة وعلى الاعتبارات الشخصية والسياسية لهذا الطرف الفلسطيني أو ذاك.

وأضاف ملوح ان ذلك يتطلب تغليب مصلحة الشعب الفلسطيني العليا على مصالح السلطة الفئوية لهذا الفريق أو ذاك، كما حدث مؤخرا بإعادة الإخوة من قادة حركة فتح من معبر بيت حانون بناء على توجيهات من قادة حماس.

وقال ملوح :" إننا نخطّئ هذا الإجراء، وندعو كل من تسول له نفسه بوضع عصي في دواليب المصالحة الوطنية لأن يكف عن مسعاه هذا، فالمصالحة الوطنية وصولا للوحدة مصلحة وطنية عليا، وكل أبناء الشعب الفلسطيني وأشقائه وأصدقائه يقفون معها ومع إنجازها، وقد رحبوا بنجاح لقاءات القاهرة الأخيرة برعاية الأشقاء في مصر".

ودعا ملوح لإنفاذ ما اتفق عليه في القاهرة، كما دعا اللجان المعنية للعمل الجاد، وألا يعيقها هذا أو ذاك من المعيقات وهي كثيرة.