السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المجموعة الأهلية للتأمين" تنظم لموظيفها دورة تدريبية متخصصة

نشر بتاريخ: 08/01/2012 ( آخر تحديث: 08/01/2012 الساعة: 20:50 )
رام الله- معا- نظمت المجموعة الأهلية للتأمين دورة تدريبية متخصصة في قطاع التأمين، وشملت الدورة جميع فئات موظفيها العاملين في فروعها ومكاتبها المنتشرة في مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتأتي هذه الخطوة حرصاً من ادارة الشركة على الاستمرار في الاهتمام بالموارد البشرية، ورفع مستوى أدائها الاداري والفني من خلال وضع خطط تدريبية شاملة تركز على الارتقاء بمعارف ومهارات وقدرات كافة موظفي فروع ودوائر الشركة، لتقديم خدمات نوعية للعملاء، ورفع مستوى الانتاج.

وقد افتتحت الدورة برنامجها في الثالث من شهر كانون الأول من العام 2011 ومن المتوقع أن تستمر حتى نهاية شهر آذار من العام الجاري، ويشارك فيها ما يزيد عن 120 موظف وموظفة موزعين ما بين الضفة وغزة، بواقع 7 ساعات تدريبية متواصلة كل يوم سبت، وتعقد الدورة في المركز الرئيسي للشركة الكائن في منطقة الماصيون في مدينة رام الله و بالربط عبر الفيديوكونفرس مع قطاع غزة.

ويشتمل البرنامج التدريبي على كافة جوانب العمل التأميني المختلفة أبرزها: موضوع ادارة الخطر والتأمين، والتأمينات الهندسية وتأمينات الحريق والأخطار المتحالفة، وتأمينات المسؤولية المدنية بأنواعها، والمكاتب الموحدة ودورها في تخفيف أعباء شركات التأمين، بالاضافة الى دور الرقابة على التأمين واتحاد شركات التأمين في حل مشاكل السوق التأميني، كما وتناقش الدورة أبرز المختارات التأمينية مثل الاكتتاب في التأمينات العامة ومشاكلها، والاكتتاب في السيارات، وتسويق التأمين في فلسطين، وتتطرق أيضاً الى موضوع التعويضات، والجوانب القانونية، ومحاسبة التأمين، وتسلط الضوء على مشاكل سوق التأمين الفلسطيني، وعلى أنظمة وتكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها.

ويحاضر في الدورة رئيس مجلس ادارة الشركة ومديرها العام د. محمد السبعاوي، الحاصل على شهادة الدكتوراه في ادارة الخطر، والتي تعد أعلى شهادة علمية في مجال صناعة التأمين، بالاضافة أسحق الغصين، نائب المدير العام وبعض مساعدي المدير العام ومدراء الفروع والدوائر والأقسام الذين يتمتعون بالخبرة الطويلة والكفاءة العالية.

وتقدم ادارة الشركة للموظفين المشاركين في الدورة مزايا وحوافزعديدة، حيث تقوم بتغطية كافة تكاليف الدورة من مواصلات ووجبات غذاء وغيرها، كما وتجري امتحانات تصحح من قبل لجنة مكونة من المدير العام ونائبه و المستشار القانوني، وتمنح الحاصلين على درجات عالية حوافز وعلاوات و مكافآت قيمة.
وفي السياق نفسه أنهت الشركة مؤخراً عقد دورة تدريبية حول قانون التأمين لطلاب وطالبات الجامعة الأسلامية لكلية الشريعة والقانون في قطاع غزة، وذلك بواقع 12 ساعة تدريبية ، حاضر فيها الأستاذ سمير المدني مدير دائرة التعويضات في الشركة، و تناولت قانون التأمين رقم 20 سنة 2005، وقانون العمل رقم 7 سنة 2000، وتم عمل اختبار للطلاب والطالبات المشاركين في الدورة، وكان معدل النتائج فوق 90%، وتعكس هذه الدورة اهتمام الشركة بزيادة الوعي التأميني ليس لدى موظفيها فحسب بل لدى جميع فئات الشعب الفلسطيني.

ومن الجدير بالذكر أن المجموعة الاهلية للتأمين وعبر تاريخ عملها الطويل في صناعة التأمين الفلسطيني، تميزت بسعيها الدائم لتقديم ما هو أفضل لزبائنها وكافة عملائها، فحرصت على وضع الخطط التدريبية لكادرها ولموظفيها حتى ترقى لمستوى تطلعات المتعاملين معها، ولتحاكي مثيلاتها في الدول المتحضرة، الأمر الذي انعكس على جودة خدماتها وجعلها على أعلى المستويات.