الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وسط اجواء احتفالية- افتتاح فرع للاتحاد العام للمعلمين في يطا

نشر بتاريخ: 08/01/2012 ( آخر تحديث: 08/01/2012 الساعة: 20:49 )
الخليل- معا- افتتح الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، اليوم الأحد، فرعا له في مدينة يطا، خلال احتفال نظمه المكتب الحركي للمعلمين في قاعة بلدية يطا، بمشاركة حشد كبير من المعلمين والمعلمات في مدارس يطا.

وحضر الاحتفال اللواء إبراهيم المصري عضو المجلس الثوري لحركة فتح نائب مفوض المنظمات الشعبية، ورئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة، وأمين سر حركة فتح في يطا علي الهريني، وأمين عام الاتحاد العام للمعلمين محمد صوان، وأمين سر المكتب الحركي المركزي أنيس بريوش، واحمد سحويل الأمين العام المساعد لاتحاد المعلمين العرب، ونائب مدير التربية والتعليم إبراهيم قرعيش، وأعضاء الأمانة العامة للاتحاد في جنوب الخليل.

بدوره رحب أبو قبيطة بالحضور، شاكرا جهودهم المبذولة في النهوض بالعملية التربوية، مشيدا بأهمية المكاتب الحركية وخاصة فرع الاتحاد ليكون مقدمه لفتح مديرية تربية وتعليم في مدينة يطا، حيث أن هناك وعودات من وزيرة التربية والتعليم بفتح مديرية في المدينة.

|160936|وأضاف أبو قبيطة، أننا سنرفع صوتنا لتحقيق مطالبنا آملين أن نكون عند حسن الظن لخدمة أبناء مدينتنا.

من جانبه، أعرب الهريني، عن الدور الريادي للأعضاء السابقين في خدمة المعلمين وذلك خلال الفترات السابقة، مؤكدا على أن الانفصال عن مكتب الجنوب ليس حبا فيه وإنما لاتساع رقعة المدينة والمديرية مباركا الجهود للجميع.

وفي كلمة المنظمات الشعبية تحدث فيها اللواء المصري، عن المؤسسين السابقين ومنهم الراحل صلاح خلف "أبو إياد" والمؤسس الأول للاتحاد المرحوم جميل شحادة وعن دور المعلم تاريخيا منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية، مستذكرا الدور الذي لعبة المعلم الفلسطيني على الصعيدين الداخلي والخارجي، سيما أن الكثيرين من قيادة هذه الحركة هم من المعلمين الذين زرعوا المواطنة والوطنية في صفوف أبنائنا الطلبة.

وأشار المصري إلى صمود المعلمين وثباتهم في وجه ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، منوها إلى أن المنظمات الشعبية ستبقى الداعم للمعلم الفلسطيني في تحقيق اهدافة وحقوقه، متمنيا التوفيق ومضاعفة الجهود لأننا مقبلون على انتخابات رئاسية وتشريعية قريبا.

وأعلن صوان خلال كلمته عن افتتاح الفرع الجديد للاتحاد في مدينة يطا مباركا للجميع هذا الانجاز، موضحا أن افتتاح المكتب امتدادا للاتحاد في فعالياته ونشاطاته على مستوى الوطن.

وأكد بريوش أننا جميعا بلدية وإقليم ومكاتب حركية مطالبين بالعمل الحثيث على فتح مديرية تربية وتعليم في مدينة يطا، مشيرا إلى أن الاتحاد هو مظلة جميع المعلمين.