السبت: 04/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

تواصل لقاءات التوجيه السياسي و الوطني في طولكرم

نشر بتاريخ: 13/01/2012 ( آخر تحديث: 13/01/2012 الساعة: 01:20 )
طولكرم- معا- نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني بطولكرم وبالتعاون مع قيادة منطقة طولكرم ومديرية الدفاع المدني بطولكرم لقاءين منفصلين مع منتسبيهم.

حيث عقد مفوضي الامن الوطني الرائد معين عدس والنقيب عمر زيدان لقاء دينيا ضم منتسبي الكتيبة السابعة في الامن الوطني ومفوض الإرشاد الديني الشيخ شريف قاسم قدم لهم درسا دينيا بعنوان الأخلاق.

تحدث الشيخ قائلا لهم "زينزوا حياتكم بالادب الرفيع الذي ينم عن شخصية واثقة ومطمئنة وان تجعلوا لنفسكم رصيدا من المحبة والاحترام لدى الآخرين".

واوضح لهم ان رسالة الرسول صلى الله عليه وسلم قامت على الأخلاق الكريمة بل انحصرت مهمته في اتمام الاخلاق الكريمة ووضح لهم ان الاخلاق الكريمة لا تأتي وليدة وإنما هي تربية النفس عليها منذ الصغر والمداومة عليها وان الأمم لا تعلو شأنها ولا يخلد ذكرها الا بقدر أن نتمسك بالأخلاق.

وأنهى درسه حاضا الحضور على التمتع بالاخلاق الرفيعه التي تجعل من العقل منيرا والعقل المنير يحل المشكلات والنفس الصافية تترفع قائلا "عليكم ان تتمتعوا بخلق رفيع يجعل من عقلك منيرا فالعقل المنير يحل السخافات والخلق الحسن يخفف من أثارالعدوات والقلب المؤمن يبتسم عند الأزمات" .

من جهة أخرى التقى مدير التوجيه الوطني للشمال تيسير امصيعي ومفوض الدفاع المدني حكم خندقجي بمنتسبي السلامه العامة في الدفاع المدني بطولكرم حيث قدم لهم المصيعي محاضرة توعوية حول الانتخابات التشريعية والرئاسية ونظم الانتخابات الثلاث النسبي والدوائر والمختلط وشروط الترشح للانتخابات والكوته النسائية.

وفي نهايه اللقاءات توجهت مفوضية التوجيه السياسي لقيادة المنطقه ومديرية الدفاع المدني بالشكر على تعاونهم وتواصلهم مع المفوضية للارتقاء بمنتسبيهم ورفع كفاءاتهم .