السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحـة تنتهي من وضع الاستراتيجية الوطنية لتطوير الجودة والسـلامة

نشر بتاريخ: 17/01/2012 ( آخر تحديث: 17/01/2012 الساعة: 20:50 )
رام الله -معا- أنهـت وزارة الصحـة من خـلال الإدارة العـامة للتخطيط والسيـاسات الصحيـة/دائرة تخطيط الجوده من وضع الاستراتيجية الوطنية لتطوير الجوده وسـلامة المريض(السياسة وخطة العمل).

وأشار وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي إلى أن الهدف من هذه الخطة هو تعزيز الخدمات الصحية والوصول إلى التميز في تقديم خدمات الرعاية الصحية بكافة مستوياتها وبما يحقق تقليل نسبة الخطأ أثناء تقديم العلاج للمرضى وضمان سلامتهم،سيبقى على رأس اولويات الصحة وأساس خططها التطويرية.

وأضاف أبو مغلي "أن الصحة حق لكل مواطن وبالتالي فان واجبنا والتزامنا على ضمان جودة الخدمات التي تساعد على إعمال الحق في الصحة وبناء نظام صحي يؤكد العدالة والشفافية في تقديم الخدمات الصحية بكافة أشكالها ،إذا كنا في وزارة الصحة وكامل القطاع الصحي قد حققنا نجاحات نفخر بها فعلينا أن ندرك انه لا يزال أمامنا الكثير لنقوم به من اجل تقديم خدمات صحية ذات جوده عالية آمنه و مستدامه وبناء نظام صحي قوي ومتماسك بمشاركة كافة شركاء التنمية الصحية".

وتضمنت الخطة الاستراتيجية الوطنية لتطوير الجوده وسلامة المريض العديد من المحاور حول القيم الجوهرية، مثل احترام حقوق متلقي الخدمات والتركيز على سلامة المرضى والمساواة والإنصاف بالإضافة إلى العديد من الأهداف العامة و الاولويات.