السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفين تستنكر الاعتداء على ابو رحمه

نشر بتاريخ: 17/01/2012 ( آخر تحديث: 17/01/2012 الساعة: 20:45 )
رام الله -معا- استنكرت نقابة الصحفين الاعتداء الجسدي الذي تعرض له محمود ابو رحمه مدير وحدة الاتصال والعلاقات الدولية في مركز الميزان بغزة، وذلك على خلفية مقال رأي كان قد كتبه ونشره بعنوان " الحماية الغائبة: بين المقاومة والحكومة والمواطن".

واعتبرت النقابة ان هذا الاعتداء على ايدي "مجهولين" وهو الثاني الذي يتعرض خلال هذا الشهر يندرج ضمن سياسة كم الأفواه والاعتداء على حرية الرأي والتعبير ويشكل انتهاكاً ومخالفة واضحة للقوانين السارية ولاصول العمل الديمقراطي.

وحملت النقابة أجهز الأمن في الحكومة المقالة المسؤولية الكاملة عن اي اعتداء يتعرض له الصحفيين وكتاب الرأي، مطالبة اياها بالكشف عن المعتدين وتقديمهم للقضاء لينالوا جزائهم على فعلهم المشين والخارج عن تقاليد شعبنا. وحيت النقابة كافة الاصوات الصحفية الصادقة مطالبة اياها بالاستمرار في الكشف عن الحقائق وابداء الرأي في كافة الشؤون التي تهم الشعب الفلسطيني دون خوف او تردد.

يذكر ان ابو رحمة تعرض الليلة الماضية لعدة طعنات باداة حادة على يد " مجهولين" اثناء عودته الى منزله في مدينة غزة، وسبق ذلك اعتداء آخر تعرض خلاله للضرب، بالاضافة الى تلقيه عدة رسائل تهديد على بريده الالكتروني وهاتفه النقال.