السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبدالله صالح يغادر اليمن إلى أمريكا ويطالب الشعب بـ"العفو"

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 07:47 )
بيت لحم -معا- غادر الليلة الرئيس على عبدالله صالح اليمن متجهًا إلى أمريكا. وتأتي مغادرته بعد يومين من صدور قرار من مجلس النواب اليمني بعدم مساءلته. كما طالب صالح الشعب اليمني قبل رحيله أن يسامحه عن أخطائه ويعفو عنه.

وفي وقت لاحق ذكرت نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤولين يمنيين قولهم إن الرئيس علي عبد الله صالح، غادر مطار صنعاء إلى سلطنة عمان مساء اليوم الأحد في طريقه إلى الولايات المتحدة للعلاج.

وقال مسؤول في المطار إن الطائرة أقلعت من مطار صنعاء إلى سلطنة عمان، وقال مساعد لصالح إنه سيمكث هناك عدة أيام قبل أن يتوجه إلى أمريكا.

وكان الرئيس اليمنى علي عبدالله صالح قد دعا جميع الأطراف السياسية إلى الالتفاف حول بعضهم البعض وإلى المصالحة والمصارحة وترميم وإصلاح ما دمر خلال الاحدى عشر شهر من العام الماضي.

وقال الرئيس علي عبدالله صالح في حديثه للقنوات الفضائية اليمنية اليوم الاحد، بحضور عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية والمستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبدالكريم الإرياني " إن ما حدث يوم أمس في مجلس النواب من إقرار قانون الحصانة وتزكية الأخ الفريق عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية لرئاسة الجمهورية للفترة القادمة يعد إنجازا طيبا".

وأشار الى إن المستفيد من القانون الذي صدر بموجب المبادرة الخليجية كل من عمل مع الرئيس خلال فترة الـ 33 عاما سواء في مؤسسات الدولة المدنية أو العسكرية أو الأمنية وان حدثت أخطأ ، فهي أخطاء غير مقصودة.