الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ريفلين: طاهر المصري بالغ في تصرفه باعادته الرسالة ونخشى شتاءً عربيا

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 12:21 )
بيت لحم -معا- قال رئيس الكنيست الاسرائيلي رؤوفين ريفلين بان السلام بين اسرائيل والاردن يصب في مصلحة البلدين، واشار الى ان رئيس مجلس الاعيان الاردني طاهر المصري بالغ في تصرفه عندما قرر اعادة الرسالة التي وجهها اليه بسبب كونها تحتوي في مقدمتها عبارة "اورشليم القدس عاصمة اسرائيل".

ووصف ريفلين في حديث لراديو اسرائيل : "ان كون القدس عاصمة لدولة اسرائيل هي حقيقة واقعة ". كما ادعى

وقال ريفلين انه سيكون مسرورا للقاء طاهر المصري رئيس مجلس الاعيان الاردني لاجراء مصالحة معه وليشرح له بان اسرائيل قائمة الى جانب الاردن والاردن قائم الى جانب اسرائيل وبينهم يعيش الفلسطينيون , "كتب علينا جميعا العيش سوية هذا هو المستبقل الوحيد والمشترك للشعبين ولكن ليس على حساب دولة اسرائيل وعاصمتها القدس " كما قال.

وحول الموقف من تصريحات مفتي الفدس الشيخ محمد حسين ادعى ريفلين "ان المفتي يقوم بتأجيج الخواطر وزيادة الكراهية والعنف الكلامي لجهات متطرفة مصدرها في ايران ويعزز بذلك موقف جهات تدعو الى الجهاد مثل حزب الله وحماس" .

وردا على سؤال اخر حول نتائج الانتخابات في مصر وفوز الاخوان المسلمين فيها - قال ريفلين" ان اسرائيل تخشى بان نشهد شتاء اسلاميا بدلا من ربيع عربي ، السلام بين اسرائيل ومصر نابع من مصالح مشتركة للشعبين وهذه المصالح والعلاقات تعطي ثمارها لكلا الطرفين" .

واعرب عن امله في ان يتنسى لرئيس مجلس الشعب المصري الجديد زيارة اسرائيل والكنيست كما انه على امل بزيارة القاهرة قريبا.