الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية ترحب بقرار تولية القس ديزموند توتو رئاسة لجنة التحقيق الخاصة بمجزرة بيت حانون

نشر بتاريخ: 30/11/2006 ( آخر تحديث: 30/11/2006 الساعة: 19:24 )
رام الله- معا- رحب ناطق باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بقرار الامانة العامة للامم المتحدة تولية القس ديزموند توتو رئيس اساقفة اكنيسة الانجليكانية ، الحائز على جائزة نوبل للسلام، والمناضل المعروف ضد نظام الابارتهايد العنصري البائد في جنوب افريقيا، رئاسة لجنة التحقيق الخاصة بمجزرة بيت حانون، هذه اللجنة التي قررها مجلس حقوق الانسان والجمعية العامة للامم المتحدة.

واعتبر الناطق في تصريح صحفي وصل " معا" تعيين توتو مكسبا للعدالة الدولية نظرا لسيرته الكفاحية السابقة، فيما حذر من استمرار تجاهل دولة الاحتلال للقانون الدولي الانساني والاستهتار به وبقرارات الامم المتحدة ومؤسساتها، واعتبر رفض دولة الاحتلال لهذه اللجنة وللقرار الاممي هروبا من المحاسبة الدولية، وهو نهج ثابت بالنسبة لدولة تقوم على العنصرية والاستهتار بالقانون الدولي مستندة الى الدعم الامريكي ومستغلة التواطؤ الدولي، والصمت والعجز العربي الرسمي، في الامعان باعمال القتل والمصادرة للارض وبناء جدار الفصل العنصري وارهاب الدولة المنظم.
كما حذر الناطق من التعلق باوهام اولمرت التي ذرها في خطابه الاخير والتي تعد محاولة منه للتدخل في الشأن الداخلي الفلسطيني، وتغلق الطريق امام الجهود والمبادرات الدولية التي باتت على قناعة بان الحلول الانفرادية والمرجعيات الامريكية الاسرائيلية وصلت الى طريق مسدود.

ودعا الناطق الى ضرورة عقد مؤتمر دولي لتطبيق القرارات الدولية المتعلقة بفلسطين كبديل للاستفراد والهيمنة الامريكية على اللجنة الرباعية التي تتبنى الشروط والاملاءات الامريكية والاسرائيلية.

وبين ان المؤتمر الدولي المطلوب هو يؤتمر بنجم عنه تمكين شعبنا من التحرر من الاحتلال ووتحقيق الاستقلال الوطني، وبناء الدولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وانهاء الاحتلال لكافة الاراضي العربية المحتلة.