الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يستقبل وفدا من الجمعية العربية في الجليل

نشر بتاريخ: 04/02/2012 ( آخر تحديث: 04/02/2012 الساعة: 18:59 )
جنين- معا- استقبل محافظ جنين قدوره موسى اليوم في مكتبه وفدا من النساء مؤسسات الجمعية العربية في الجليل، بحضور رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظة جنين ورئيسة جمعية المرأة الريفية في جنين وعدد من مؤسسات منتدى أديبات فلسطين الثقافي.

وفي كلمته أمام المجتمعين ركز المحافظ على الدور الكبير المناط بالمرأة الفلسطينية في هذه المرحلة من حياة الشعب الفلسطيني وعلى ضوء المتغيرات التي تشهدها المنطقة، مشيرا إلى أهمية تعزيز التواصل بين مختلف فئات المجتمع لتحقيق حياة اجتماعية كريمة وفاعلة مبنية على التصالح والهدف و المصير المشترك.

وبين الأوضاع التي تمر بها المحافظة والمشاريع التي تقوم بها لتعزيز العلاقات بين المواطنين ، وتحقيق التنمية المستدامة.

ووضع موسى كافة إمكانيات المحافظة لإنجاح التعاون المشترك ما بين فعاليات المحافظة والداخل، وان توحيد اللغة في الرؤيا المشتركة للأهداف هو السبيل للخروج من شبه الضياع الذي يعاني منه الفلسطيني، وان المواطنة الحقة لا تكون إلا برؤيا واحدة وهدف واحد وثقافة ملمة بالشأن الفلسطيني ماضيا وحاضرا ومستقبلا تستوعب المتغيرات وتتجاوز الاختلافات الموجودة على الساحة الفلسطينية في أماكن تواجد الفلسطيني متمنيا ان تستطيع كل الفعاليات العاملة توحيد الجهود وتحقيق الهوية الفلسطينية من منظور وطني يهدف تعزيز الولاء والانتماء لفلسطين القضية.

وفي السياق ذاته أشارت ممثلة الجمعية منى ناصر أن الجمعية ترغب بتحقيق نقلة جديدة في التعاون مع نساء فلسطينيات في مختلف المجالات ، وان وجود الوفد اليوم في جنين وفي نابلس وطولكرم بهدف التعارف والترتيب لما هو أوسع من لقاء وأكثر من نشاط على قاعدة ان الفلسطيني قادر على إحداث التغيير وصنع مستقبل افضل.

وذكرت سناء يدوي مديرة دائرة العلاقات العامة والإعلام في المحافظة أن الهدف من اللقاء هو التنسيق لتعاون مشترك بين الجمعية العربية من الداخل وفعاليات نسائية من المحافظة على ضوء البرنامج الذي تقوم به المحافظة لتوثيق عرى التعاون ولتشاركيه بين فعاليات الداخل ومحافظة جنين في مختلف المجالات .

ومن المقرر أن يتم الترتيب لأنشطة بعد استكمال التحضير من قبل فعاليات المحافظة وبعد انتهاء جولات الجمعية في محافظات الشمال على ان تقوم المحافظة يرعاية التواصل والتنسيق.

وفي نهاية اللقاء قدم المحافظ هدايا رمزية من صناعات يدوية للوفد الضيف ، وقدمت فعاليات جنين كذلك هدايا رمزية وعدد من الإصدارات الأدبية لكاتبات من المنتدى.