الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يرعى مسيرة للصوفيين بمناسبة المولد النبوي

نشر بتاريخ: 04/02/2012 ( آخر تحديث: 04/02/2012 الساعة: 19:34 )
جنين- معا- نظمت الجماعة الصوفية في محافظة جنين مسيرة دينية واحتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف تحت رعاية محافظ جنين قدورة موسى حيث تجمع عدد من المنشدين امام مقر المحافظة في ساحة الشهيد ياسر عرفات مرددين اناشيد وابتهالات دينية.

وجابت مسيرة شوارع المدينة ووسط السوق التجاري بحراسة الاجهزة الامنية والشرطة التي اخذت على عاتقها تنظيم السير.

وقد رفعت المسيرة يافطات أشادت بالنبي الأمي محمد بن عبد الله خاتم النبيين ، سار خلف المنشدين، الذين كانوا يوزعون الحلوى على المارة، جمل يمثل الفترة التي كان فيها المسلمين يمتطون الجمال.

وقال موسى ان هذا اليوم العظيم يعبر به المسلمين عن إيمانهم بما جاء به النبي الكريم إلى البشر جميعا والذي يهدي إلى الرشد والذي نقل الناس من عبادة الأوثان إلى عبادة الرحمن.

وتمنى موسى ان يعم الأمن والرخاء البلدان العربية والإسلامية ، وان تتحرر أولى القبليتين القدس الشريف من دنس الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف ان الاحتفال هو تجديد للبيعة يقوم بها المسلمون في أرجاء المعمورة، شاكرين الله على نعمة الإسلام، ومعلنين اتصالهم بالنبي العظيم الذي جاء يحمل رسالة المحبة والخير للعالم.

كما شكر المحافظ المنشدين الصوفيين على هذه الفعالية الطيبة والتي تستذكر سيرة النبي العظيم محمد صبى الله عليه وسلم .

هذا وأفادت دائرة العلاقات العامة والإعلام في المحافظة إن المحافظة ترعى هذا المسيرة سنويا إيمانا منها بأهمية المناسبة على المستوى الديني والثقافي وتكريما لشخص الرسول محمد صبى الله عليه وسلم.