الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تعقد لقاء لطلبتها المميزين

نشر بتاريخ: 04/02/2012 ( آخر تحديث: 04/02/2012 الساعة: 18:58 )
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اليوم اجتماعا تربويا يهدف لمتابعة طلبة الثاني عشر من ذوي الأداء المميز وذلك في مركز دورا الثقافي بحضور مدراء المدارس والطلبة وأولياء أمورهم ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس قسم الميدان أ.يوسف السلامين بالحضور موضحا توجهات المديرية الهادفة إلى متابعة الطلبة تعليميا في كافة مستوياتهم وان هذا اللقاء يهدف إلى الخروج بتصورات واليات تساهم في تطوير أداء عناصر العملية التربوية لتحقيق مستوى عال من التعليم وان هذا الهدف يتجلى تحقيقه من خلال إشراك الطلبة وأولياء أمورهم ومدراء المدارس جميعا لصنع خطط مستقبلية جاهزة للتنفيذ.

في حين أكد مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل على أهمية الاجتماع لتحسين نوعية التعليم والارتقاء بمستوى الطلبة ،وان المديرية تهتم بالشمولية والتوازن من خلال اهتمامها بالطلبة من ذوي الأداء المتدني والطلبة ذوي الأداء المميز،مشيدا بفرصة هذا اللقاء من تواجد لكافة عناصر العملية التعليمية من مدير مدرسة وأولياء الأمور والطلبة المتفوقين للوصل إلى رؤيا معينة وبناء خطط متكاملة تتناول كافة القضايا التي تواجه الطلبة.

مشيرا إلى دورا أولياء الأمور في متابعة ودعم الطلبة وتوفير كافة التسهيلات اللازمة لهم،متطرقاً إلى دور الطلبة في بذل الجهد والاجتهاد واستغلال الوقت بالشكل الأمثل،والتعاون مع المعلمين والمديرين وعدم التحرج من أي استفسار أو سؤال غير واضح.

وفي نهاية كلمته أكد أبو هليل على وضع كافة الإمكانيات والطاقات المتوفرة لخدمة الطلبة ورفع مستواهم التعليمي ،وانه ستكون لقاءات مناطقية متواصلة مع أولياء الامور لتعريفهم بالأساليب التربوية المناسبة في ذلك.

وفي ذات السياق عبر الطلبة عن سعادتهم بهذا اللقاء وما يقدمه من دافعية للإنتاج والتميز متمنين أن يتم تفعيل خطط واضحة ومدروسة لزيادة تحسين نوعية التعليم وجودته، هذا وعبر أولياء الأمور عن شكرهم للقائمين على هذا اللقاء الذي ساهم في إشراكهم في وضع خطط وتصورات تساعد في تحسين نوعية التعليم.

هذا وفتح باب النقاش والاستفسارات للجميع حيث أجاب عنها النائب الإداري للمديرية أ.خالد أبو شرار وعدد من رؤساء الأقسام،مؤكدا على أهمية الاختبارات التجريبية وإنها تحقق نتائج فعلية وايجابية حيث أن الأسئلة والوقت المخصص للامتحان شبيه بامتحانات الوزارة.

وفي نهاية تم الخروج بتصور مقترح لدعم الطلبة المتميزين يتخلله العديد من الإجراءات منها،تحديد الفئة المستهدفة وتوزيعهم مناطقيا،اختيار معلمين متميزين،اختيار مدارس مركزية لدوام الطلبة،تكليف المشرفين لدعم ومساندة الطلبة،تنفيذ اختبارات أسبوعية قصيرة،وعقد لقاءات دورية مع مديري المدارس وأولياء الأمور ،وتم توزيع نشرة إرشادية أعدها قسم الإرشاد التربوي لتعريف أولياء أمور الطلبة في كيفية التعامل مع أبنائهم ومتابعتهم لتحقيق نتائج عالية المستوى.