الجمعة: 21/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع النقابة الوطنية لعمال النقل في فلسطين

نشر بتاريخ: 27/07/2005 ( آخر تحديث: 27/07/2005 الساعة: 15:43 )
نابلس - معا - عقد في محافظة الخليل اجتماع للنقابة الوطنية لعمال النقل في فلسطين في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بحضور الحاج سحور النتشه عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد ورئيس النقابة ناصر يونس والعديد من الأخوة ممثلي النقابات الفرعية لعمال النقل في المحافظات .

وفي بداية الاجتماع رحب الحاج سمور بالحضور وحياهم على هذا الاهتمام بالتقدم الى الأمام في تشكيل النقابة الوطنية وتنفيذ قرارات المؤتمر العام للاتحاد ، وتم استعراض أمام الجميع تاريخ الحركه النقابية والمحطات التي مرت بها والتطورات ومواكبة الحركة النقابية العالمية حديثا ، وناقش المجتمعون الأوضاع الصعبة التي يمر بها هذا القطاع والمخاطر الحقيقية التي يتعرض لها وعدم اهتمام الجهات الرسمية وخصوصا وزارة النقل لتحسين أدائها لضبط الانفلات في هذا القطاع حيث أن عدد السيارات الغير قانونيه التي تزداد أيضا وتعرض حياة المواطنين للخطر بالاضافة الى العديد من القضايا الأخرى التي تقدمت بها النقابة الى الوزارة منذ حوالي الشهر وننتظر الرد .

وقد بحث المشاركون امكانية أخذ خطوات احتجاجية للضغط على السلطة والوزارة لأخذ دورهم في هذا المجال وضبط موضوع قطاع النقل من جميع جوانبه ، وقرر المجتمعون البقاء في حالة اجتماع طوارئ لتدارس جميع الخطوات والوصول الى أفضل النتائج .

هذا وقد صرح ناصر يونس رئيس النقابة بأن هذه الخطوة في توحيد كلمة النقابة على مستوى الوطن سيكون لها مردود ايجابي سينعكس في المستقبل طالما بقينا جسما واحدا متضامنا وسنفتح حوار مع الأخوة في قطاع غزه حتى ننسق جميع الجهود ونعمل على رفع مستوى المعيشة لهذا القطاع الذي يتعرض الى النهش والافساد .

وسنطلب من وزير النقل والمواصلات الفلسطيني اجتماع عاجل لمناقشة جميع هذه القضايا، ووضع آلية تصور للحد وإنهاء هذه الظواهر السلبية.