الإثنين: 03/10/2022

قوات الاحتلال تغلق ساحة البلدية وقنطرة الشلودي في البلدة القديمة بالخليل

نشر بتاريخ: 27/07/2005 ( آخر تحديث: 27/07/2005 الساعة: 14:37 )
الخليل-معاً - قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي مؤخراً باغلاق ساحة البلدية القديمة بمكعبات اسمنتية واسلاك شائكة واعتبرتها منطقة عسكرية مغلقة ومنعت المواطنين الفلسطينيين من الدخول اليها أو الاقتراب منها.

كما قامت هذه القوات باغلاق مدخل قنطرة الشلودي ببوابة حديدية مما أدى الى فصل مو قع قنطرة الشلودي عن منطقة الزاهد والشبلي وخلة حاضور ،ومن شأن هذه الاغلاقات أن تشل الحركة التجارية في منطقة البلدة القديمة وخصوصاً في منطقة سوق القزازين وباب الخان وخزق الفار وسوق اللبن ومناطق اخرى، وأن تضيق الخناق على المواطنين الفلسطينيين المقيمين في هذه المناطق، الذين يتعرضون لعمليات التوقيف والتفتيش لساعات طويلة دون مبرر.

ومن الجدير ذكره أن هذه الاغلاقات تأتي لتفريغ البلدة القديمة من سكانها الفلسطينيين الذين اضطر عدد كبير منهم الى هجر المنطقة بسبب ما خلفته اجراءات قوات الاحتلال التعسفية من ظروف معيشية صعبة وقلة في موارد الرزق.

كما وتأتي هذه الاغلاقات لخدمة المستوطنين المتمركزين في البؤر الاستيطانية في البلدة القديمة: تل الرميدة ،والدبويا، ومدرسة اسامة بن المنقذ، والحسبة، وذلك للاستيلاء على اراضي ومنازل المواطنين.