الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابنة احد عناصر جيش لحد تضرب عن الطعام امام الكنيست الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 13/02/2012 ( آخر تحديث: 13/02/2012 الساعة: 16:23 )
بيت لحم – معا -تستمر تال حجاج لليوم الرابع في اضرابها عن الطعام امام الكنيست الاسرائيلي احتجاجا على الاوضاع الاقتصادية التي تعيشها مع اسرتها في مدينة طبرية ، وتبلغ حجاج من العمر 14 عاما ووالدها كان احد عناصر جيش جنوب لبنان المتعاون مع اسرائيل .

وبحسب ما نشر موقع اذاعة الجيش "جالي تساهل" اليوم الاثنين فقد بدأت تال حجاج الاضراب عن الطعام يوم الخميس الماضي ، وذلك احتجاجا على الاوضاع الاقتصادية السيئة التي تعيشها عائلتها وباقي عائلات عناصر جيش جنوب لبنان "لحد" المتعاون مع اسرائيل .

واضاف الموقع ان حجاج اجتمعت امس داخل الكنيست مع الوزير يوسي بلد ، حيث اشارت حجاج انها خرجت من الاجتماع بخيبة أمل وانها شعرت بالاهانة ، لانه لم يتعامل مع مشاكلنا وفقط تحدث عن حقنا في التعليم ، وباقي المشاكل التي نعاني منها أكد انه لا يستطيع مساعدتنا ، طلبت منه على الاقل أن يوفر لنا شقة لنسكن فيها ولكنه قال لا استطيع .

واستمرت حجاج في وصف الحالة المزرية التي تعيشها مع عائلاتها ، مؤكده انه لا يوجد مكان تنام فيه وفي العديد من الايام لا تجد الطعام ولا يجد اشقائها ملابس .

بدوره رد الوزير بليد المكلف بالاعتناء بملف جيش جنوب لبنان "لحد" وعناصره الذين هربوا الى اسرائيل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من لبنان عام 2000 ، "لقد عملنا من اجلهم الكثير ولكنه لا يكفي ، هم بالفعل يعيشون حياة صعبة ، ولكن يتم صرف 800 شيقل لاجرة شقة ، وكذلك يتم صرف تعويضات والدراسة في المدارس ، لقد تم شراء شقق لـ 120 عنصر من عناصر لحد البالغ عددهم 600 ، ويجري العمل ليكون لكافة العائلات شقق" .