الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انفجار قرب سفارة إسرائيل في الهند واحباط هجوم بجورجيا

نشر بتاريخ: 13/02/2012 ( آخر تحديث: 15/02/2012 الساعة: 00:45 )
بيت لحم- معا- وقع، اليوم الاثنين انفجار بالقرب من السفارة الاسرائيلية في العاصمة الهندية نيودلهي، اسفر عن إصابة 3 اشخاص بينهم زوجة احد الدبلوماسيين الاسرائيليين.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إيران "تقف وراء" المهاجمين , وربط نتنياهو بين الواقعتين وتقارير عن هجومين فاشلين في تايلاند وأذربيجان الشهر الماضي واللذين قال إن إيران وحزب الله اللبناني كانا مسؤولين عنهما.

وتابع متحدثا أمام نواب حزب ليكود الذي ينتمي له في البرلمان "إيران التي تقف وراء هذه الهجمات هي أكبر مصدر للارهاب في العالم."

ونقل موقع القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي عن وزارة الخارجية الاسرائيلية تأكيدها بأن الانفجار وقع بالقرب من سفارتها في الهند، مشيرة إلى أن الإصابات التي وقعت نتيجة الانفجار لمتكن في صفوف الاسرائيليين.

وقد سبق هذا الانفجار العثور على عبوة ناسفة في سيارة أحد العاملين في السفارة الاسرائيلية في جورجيا.

وربطت إسرائيل الحادثين مع الذكرى السنوية لاغتيال القائد العسكري في حزب الله اللبناني عماد مغنية امس في اشارة واضحة بان التفجير والمحاولة في جورجيا يقف خلفهما حزب الله اللبناني.

واشار الموقع إلى ان العبوة التي عثر عليها صباح اليوم في سيارة احد العاملين في السفارة الاسرائيلية في العاصمة الجورجية تبليسي، كانت تهدف حسب مصدر في اسرائيلي التعرض لدبلوماسيين اسرائيليين، وقد جرى تفكيك العبوة الناسفة ومنع حدوث الانفجار.
|164501|

على اثر ذلك رفعت اسرائيل حالة التأهب القصوى في كافة سفاراتها في الخارج، حيث اصدرت وزارة الخارجية الاسرائيلية تعليماتها لكافة العاملين في السفارات الاسرائيلية بعدم استخدام سيارتهم الخاصة، الا بعد ان تتعرض لفحص كامل من قبل عناصر الامن في السفارات الاسرائيلية.

وقد اكد شهود عيان في العاصمة نيودلهي هروب شخصين من موقع الانفجار مستقلين درجات نارية.