الأربعاء: 28/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الملتقى المدني" تنظم ورشة حول فن الاتصال والتواصل لعضوات في الهيئات المحلية بالقدس

نشر بتاريخ: 04/12/2006 ( آخر تحديث: 04/12/2006 الساعة: 14:15 )
القدس- معا- نظمت مؤسسة الملتقى المدني بمحافظة القدس يوم امس الاحد, ورشة عمل حول "فن الاتصال والتواصل" بمشاركة عضوات من المجالس والهيئات المحلية في بلدات وقرى بدو وبيت دقو وقطنة وبيت اجزا بمحافظة القدس.

وهدفت الورشة التي اقيمت تحت ادارة راجي عودة منسق الملتقى لمحافظات الوسط وجنوب فلسطين, الى التعرف على مفهوم الاتصال والتواصل وعناصره واطره، بالاضافة الى توضيح الية الاتصال الفعال داخل الهيئات المحلية وسبل الاتصال مع الجمهور بالاضافة الى تحديد معوقات الاتصال وسبل التغلب عليها.

واشارت المشاركات الى اهمية انجاح تجربة تمثيل المراة في الهيئات المحلية، وسبل التغلب على الصعوبات التي تواجه المراة اثناء عملها، والعمل على حل المشاكل التي تواجهها على مستوى الهيئة المحلية او المجتمع المحلي.

كما تحدثت المشاركات عن اهمية عمل المراة في الهيئات المحلية، وتم ابراز الصعوبات التي تواجههن في عملهن، مع الاشارة الى مستوى التحسن في مستوى الاتصال في بعض الهيئات واستمرار ضعفه في هيئات اخرى، بالاضافة الى ضرورة تواصل المراة مع المجتمع المحلي، ونسج علاقات ايجابية مبنية على المصارحة والمكاشفة والوضوح.

واوصت المشاركات في الورشة الى ضرورة التزام المراة بعملها في الهيئات المحلية، وضرورة مساندة وحدة شؤون المراة في وزارة الحكم المحلي لها، وزيادة الوعي لدى المواطنين للتعامل مع المراة بالشكل المناسب، بالاضافة الى ضرورة تفعيل دور المراة في الهيئات المحلية الاخرى.

كما اوصين باهمية التشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني، وضرورة تنظيم لقاءات دورية تحت مظلة الهيئة المحلية، واهمية تنظيم الانشطة الجماهيرية والتواصل مع الجمهور، وتنظيم زيارات ميدانية والتواصل مع المواطنين داخل الهيئات المحلية، ومحاولة تنظيم الانشطة النسوية والاهتمام بالتنشئة السليمة للمراة والشباب من اجل خدمة المجتمع المحلي.

اعتمدت ادارة الورشة في ختامها، كلاً من مفيدة حميدان عضو مجلس قروي بدو، وختام شماسنة عضو مجلس محلي قطنة، كاعضاء لشبكة الهيئات المحلية من النساء على مستوى الوطن.