السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تشارف على الانتهاء من مشروع تطوير شارع بيروت الممول من وكالة التنمية الامريكية

نشر بتاريخ: 05/12/2006 ( آخر تحديث: 05/12/2006 الساعة: 17:11 )
غزة -معا- أعلنت بلدية غزة أن الأعمال في مشروع تطوير شارع بيروت الممتد من شارع الشهيد ياسر عرفات (الرشيد الساحلي سابقاً) غرباً، وحتى شارع شهداء الأقصى (الصناعة) شرقاً، والذي يبلغ طوله "2 كيلو متر"، والممول من وكالة التنمية الاميركية، شارفت على الانتهاء.

وأشار قسم المشاريع في البلدية خلال تقريره الشهري، أن نسبة الإنجاز بلغت حتى نهاية الشهر المنصرم 97%، ولم يتبق من الأعمال سوى المراحل النهائية المتمثلة بفرد الطبقة الإسفلتية النهائية للطريق والأرصفة.

وأوضح التقرير ان المشروع ينفذ بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي، وبتمويل من وكالة التنمية الاميريكية"USAID" بقيمة مليوني شيكل، وشملت الأعمال المنجزة فيه تطوير البنية التحتية تطويراً كاملاً، حيث تم إقامة شبكات جديدة للمياه، والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار، وتجهيز وإعداد الشارع للتعبيد والرصف النهائي الذي سينفذ خلال الأيام القليلة القادمة.

وذكر التقرير أن الأعمال ستنتهي بالمشروع فور توفر مادة الإسفلت الساخن غير المتوفرة حالياً بسبب إغلاق المعابر، حيث سيتم فرد الطبقة الإسفلتية واستكمال الأعمال الإضافية الأخرى قبل نهاية الشهر الحالي .

وأكد التقرير أن إنجاز المشروع سيضيف للمدينة شرياناً مرورياً جديداً يسهم في تخفيف الأزمة المرورية، وتوصيل شرقي المدينة بغربيها بطريق جديد، بالإضافة إلى حل مشاكل المنطقة التي نجمت عن سوء الوضع السابق للشارع.