السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الكتلة الاسلامية يشارك بتأسيس كتلة النهضة الطلابية بتونس

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 15:20 )
غزة- معا- شارك رئيس الكتلة الاسلامية الاطار الطلابى لحركة المقاومة الاسلامية حماس في فلسطين الاستاذ هاني مقبل برفقة مجموعة من القيادات الطلابية في القطاع بتأسيس كتلة النهضة الطلابية الاطار الطلابي لحزب النهضة في جامعات ومدارس تونس.

وشارك رئيس الكتلة الاسلامية على مدار 10 أيام بسلسة من ورش العمل التي تناولت تأسيس كتلة النهضة الطلابية في تونس وذلك بعد دعوة رسمية وجهها حزب النهضة التونسي لعدد من القيادات الطلابية في القطاع للإستفادة من خبراتهم العملية وتجربتهم الطويلة في العمل الكتلي والطلابي في فلسطين.

واظهر أ. هاني مقبل خلال اللقاءات وورش العمل أهمية وجود الاطر الطلابية في الجامعات والمؤسسات التعليمية وأهدافها وأهم انشطتها واعمالها ومشاريعها الطلابية المميزة في خدمة الطلاب والارتقاء بهم ، مبينا أبرز المعيقات التي يمكن أون تواجهها الاطر الطلابية في بداية عملها والية معالجتها، اضافة الى العديد من الوسائل المهمة في تكوين شريحة طلابية تلتف حول الاطار الطلابي والارتقاء بها نحو الافضل.

كما وأوصل مقبل خلال لقاءاته مع قيادات العمل الطلابي في تونس خبرات الكتلة الاسلامية ومشوارها الطويل في خدمة الطلاب والمدافعة عن حقوقهم ومشاركتها الفاعلة في القضايا الوطنية وتخريج الاجيال والقيادات الفلسطينية ودورها الفاعل في تخريج الشهداء والجرحى في سبيل الدفاع عن الأقصى وتحرير فلسطين من دنس الاحتلال.

وأثنى الاستاذ هاني مقبل خلال عدة لقاءات مع الطلبة في جامعات وكليات تونس على جهود الشباب وفضلهم في التحرر من الظلم والاستبداد، مؤكدا على أن الشعب الفلسطيني بأكمله عايش ثورة الشعب التونسي لحظة بلحظة، مبينا الفرحة العارمة بانتصار الثور التونسية على الظلم والاستبداد، مشددا على أن جهود الشباب بعلمهم وثقافتهم وانتمائهم للوطن هي من ستعيد مجد الاسلام التليد وتحرير الاقصى وفلسطين وكل العالم من الظلم والاستبداد .