الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يفتتح دورة تدريبية بعنوان " الإعلام المؤسساتي "

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 16:03 )
جنين - معا- افتتح محافظ جنين قدوره موسى اليوم في مقر المحافظة الدورة التدريبية التي تنظمها المحافظة بالتعاون مع الخارجية الاسبانية و المنتدى الدولي للسلام، وذلك بعنوان " الإعلام المؤسساتي" بحضور مدراء العلاقات العامة والإعلام في المؤسسات الرسمية والأمنية ، والتي تستمر يومين متتاليين .

من جهته ثمن محافظ جنين في كلمة الافتتاح على دور الخارجية الإسبانية والمنتدى الدولي للسلام على دعمهم للشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية خاصة في مجال تنظيم مثل هذه الدورات والتي من شأنها أن تسهم في الاستمرار في بناء مؤسسات الدولة القادمة على أسس علمية ، وتسهم في بناء قدرات الإعلاميين العاملين في المؤسسات الحكومية .

فيما أشار عبد الله بركات نائب محافظ محافظة جنين الى أن هذه الدورة تأتي على ضوء ما يلعبه الإعلام الجماهيري من تأثير على صياغة الرأي العام في كل مكان من عالمنا الحديث، منوها إلى أهميته كذلك في التواصل والتشبيك مع الأطراف المختلفة من مكونات المجتمع سواء المحلي أو الدولي مركزا على أهمة الإعلام في مجال تطوير المجتمع المدني والوصول إلى الجماهير ونقل رسائلنا إليهم.

وقدم كالورس جيرباو ممثل المنتدى الدولي للسلام في اسبانيا التجربة الإسبانية في الإعلام المؤسساتي ،والوثائق المتعلقة في الموضوع إضافة إلى الأخبار المؤسساتية و الدورة كارلوس جيرباو، معرباً عن تمنياته بنجاح الدورة هذه والتي تم عقدها في رام الله ودول أخرى ومركزا على أهمية الدورة للوصول إلى تحليل الرسالة والمستهدفين والوسيلة الإعلامية.

واستعرض الصحفي جوردي جوردن العناصر الأساسية من أجل تعريف وتنظيم ووضع خطة إعلامية ، بالإضافة للأخبار المؤسساتية على المستوى المحلي والوطني .

وتخللت الدورة في اليوم الأول تقسيم المشاركين إلى مجموعات تناولت إعداد خطة إعلامية مؤسساتية للتأثير في الرأي العام حول قضايا جوهرية تعالج مشاكلهم في داخل المجتمع المحلي .