الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة مدربي البراعم في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 15/04/2012 ( آخر تحديث: 15/04/2012 الساعة: 21:32 )
الخليل – دائرة الاعلام باتحاد كرة القدم – افتتحت صباح الاحد 15-4-2012 دورة مدربي البراعم في محافظة الخليل بحضور 30 مدربا من منطقة الجنوب ، وذلك استكمالا للدورة التي بدأت في منطقة الشمال و الوسط .

ويشرف الخبير الدولي المغربي جمال الدين لحراش على تدريب مدربين لفئة البراعم في ملعب الحسين بن علي في مدينة الخليل ، حيث تم اعطاء المحاضرات النظرية في قاعة اسعاد الطفولة بالمدينة ومن ثم الانتقال للجانب العملي في الميدان بحضور اكثر من 40 طفلا يلعبون كرة القدم في مدارس كروية في المحافظة .

وفي بداية الدورة رحب الدكتور مازن الخطيب المدير الفني باتحاد كرة القدم بالمدربين وقدم الشكر لحراش الذي يزور فلسطين لأول مرة في مثل هذه الدورات كما وتعتبر هذه الزيارة الاولى من نوعها للمدرب العالمي جمال الدين حراش في دولة عربية اذ لم يسبق له وان اشرف على دورات سابقة في دول عربية والبداية اتت من فلسطين .
|171970|
وعبر حراش عن امنياته الكبيرة بان يصبح الطفل الفلسطيني على افضل المستويات من خلال اعطاء النصائح للمدربين بالاهتمام بهذه الفئة العمرية التي اعتبرها مستقبل الكرة وهي التي يوليها الفيفا في هذه الفترات افضل اهتمام على مستوى الدول التي تشهد تطورا في كرة القدم كما حال الاتحاد الفلسطيني الذي يشهد نهضة عالية المستوى .

وشكر حراش الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على هذا الترتيب المعتبر للدورة ، معربا عن سعادته للعمل مع اطفال فلسطينيين لاول مرة ، وقدم حراش للمدربين ملخص الدورة التي تستمر لثلاثة ايام واشار بان الدورة تتركز على جوانب مهمة ، اذا تهتم بتدريب الفئات العمرية من اعمار 6-8 و 8-9-10 و 10 – 12 سنة . واشار حراش بان التركيز سيكون على كيفية تدريب هذه الفئات كل حسب عمره ، حتى يصبح الطفل مؤهلا في المستقبل من الناحية الفنية ويتوفر فيه كافة الامكانيات المهاراتية ليصبح لاعبا كرويا جاهزا لخوض غمار البطولات مع الاندية .
|171969|
وتقسم الدورة الى مراحل ، اذ يتم التركز على الجانب النظري في الصباح حتى وقت الظهر ، وبعد ذلك يتم تطبيق المعلومات النظرية بشكل عملي على الاطفال المتدربين في الملعب ، وباشراف الخبير حراش ومساعدة من المدربين المتدربين الذين ياخذون التعليمات من مدربهم المغربي ويطبقونها على الاطفال في الميدان .

وعبر المدرب جمال الدين على ان العمل مع الاطفال هو من اروع الاعمال التي قام بها خلال مسيرته الكروية ، وكان حراش لاعبا مع نادي حسنية اغادير المغربي ، ودرب العديد من الفرق المغربية لكنه استقر في الاخير في تدريب الفئات العمرية الصغيرة معربا عن ان العمل مع هذه الفئات من اروع ما يمكن .

وقال الدكتور مازن الخطيب بان هذه الدورة سيتبعها دورات عديدة يسعى الاتحاد الفلسطيني للكرة لتنظيمها من خلال التركيز على الفئات العمرية الصغيرة التي اعتبرها الرافد الاساسي للكرة الفلسطينية وهي التي ستمثل فلسطين مستقبلا في المحافل الدولية ، واضاف بان هذه الخطوة تاتي بمساعدة الاتحاد الدولي الفيفا بناء على رغبة من الاتحاد الفلسطيني للعبة .

وتختتم الدورة يوم الثلاثاء المقبل باقامة مهرجان كبير للاطفال في محافظة الخليل في ملعب الحسين بن علي مساء بحضور اهالي اللاعبين والعديد من الشخصيات المسؤولة في المدينة واعضاء الاندية في المحافظة ، وسيكون هذا المهرجان مثيلا للمهرجانات التي اقيمت في الشمال والوسط باشراف الخبر حراش .
|171968|